ولايات ومراسلون

تكوين متخصص في شركة راد ماد حاسي مسعود بولاية ورقلة

أبرمت إتفاقية ثلاثية بين كل من قطاع التكوين والتعليم المهنيين ومديرية التشغيل بولاية ورقلة و مجمع “راد ماد” بحاسي مسعود بهدف تكوين يد عاملة مؤهلة للإستجابة لمتطلبات سوق الشغل وذلك على هامش افتتاح الموسم التكويني الجديد 2022/ 2023 , حسبما علم لدى مسؤولي القطاع .

و تنص هذه الإتفاقية على ضمان تكوين بنمط التمهين لفائدة متربصين في عدة تخصصات من بينها الفندقة و الإطعام و السياحة من خلال تلقي تكوين نظري بالمؤسسات التكوينية و الجانب التطبيقي بمؤسسة “راد ماد ” , كما صرح مدير القطاع أحمد بلخادم.

وتهدف (الإتفاقية) أيضا إلى توطيد التعاون بين القطاع و المؤسسات لضمان استقبال المتمهنين و التكفل بهم وفتح المجال لهم لإكتساب معارف و مهارات جديدة تساعدهم للولوج إلى عالم الشغل ، مثلما تمت الإشارة إليه.

وتم توفير ما لا يقل عن 6.666 منصب تكويني جديد برسم دورة أكتوبر بورقلة ليصل المجموع الكلي للمتكونين (الجدد و المستأنفين) في كل أنماط التكوين إلى 10.518 متربصا ، إستنادا لمعطيات القطاع .

وفي سياق ذي صلة فإن القطاع يتكفل بتكوين المستفيدين من جهاز البطالة المدمجين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و40 سنة على المدى القصير(3 إلى 6 أشهر) في تخصصات مهنية ذات صلة بالحرف اليدوية (ترصيص وتلحيم ومساعد بناء وكهربائي و الطبخ التقليدي وحلويات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى