رياضة

تقييم تجربة لاعب برشلونة فيران

فيران عندما وصل إلى برشلونة كان الشارع الكروي منقسم ما بين من يراه صفقة جيدة تفيد اسلوب برشلونة و تشافي، و منهم من نعتها بالسيئة كون بيب تخلى عنه او حتى لأسباب أخرى.
كثر أطلقوا حكم مبكر مجزوم عن الصفقة، لكن هناك من توقع و هنا تأتي احتمالية الصواب من عدمها وفق أسس تم الاستناد عليها، لكن القطع بشكل كلي مغالط و خاصة بالموسم الأول، فيران لاعب قادر على الاندماج في اللعب و تقديم كامل الأدوار بدون كرة و لكن هناك في الجناح بدون كرة و كأنك تلعب ب 10 لاعبين، غير قادر على تقديم الإضافة و الحل الفردي، ميزته بالتحرك نحو المنطق و التسجيل أو التواجد في البوكس، هو ليس بالمهاري او المبتكر لكنه قادر على تقديم الإضافة في المنطقة.
لكن رغماً عن ذلك لا يزال يضيع فرص لا تعد و تحصى، منها ما هو قرار متسرع دائم، منها ما هو رعونة و منها سوء توفيق، ربما في بعض اللقطات تراه خارج المباراة بدون اي مساهمة نحو المرمى فعزله على الخط سهل بالنسبة لمدافع ذكي.
المباراة الاخير تشافي أخرجه من المباراة و استبدله بريكي بويغ، شخصياً أرى أن السبب كون فيران نال فرص طويلة و لا يمكن دائما اللعب به بل يحتاج إلى راحة كي لا يستنزف بشكل كلي و المباراة كانت شبه حسمت، لكن البعض قال أن أصداء تتردد عن عدم رضا تشافي عن اللاعب فهل هذا ممكن؟ خاصة أن زرقاء اليمامة دائم الإنتقاد من الجمهور بجزئية الاعتياد الدائم على الإسباني و حتى و هو دون فعالية او حركية لخلق المساحة، فهل يكون أيضا ما تقوله بعض الاراء صحيح؟
سماح_حميدان
تكتيكات_كرة_القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى