ولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير الفلاحة لولاية المدية

اكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, بداية الاسبوع من المدية, على الدور “الاساسي” للمرأة الريفية في ديناميكية التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد, عبر مساهمتها في ضمان الامن الغذائي.

و اوضح الوزير, بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية, في رسالة قراها باسمه, رئيس ديوانه, محمد لميني, ان “المرأة الريفية تلعب دورا هاما جدا في مختلف المجالات, و تشكل -بالنظر الى مشاركتها الكبيرة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد- عنصرا اساسيا سيما في الصيانة و المحافظة على الموارد الطبيعية, و حماية التراث المادي و اللامادي الوطني”.

كما ذكر السيد هني, ب”الاهمية التي توليها السلطات العليا للبلاد فيما يخص التكفل بانشغالات المرأة الريفية, و مرافقة مشاركتها في التنمية المستدامة”, مضيفا ان دائرته الوزارية, “تعمل دائما على ادراج المرأة الريفية في مختلف برامج و مشاريع التنمية”.

و تابع قوله, ان “ازيد من 60 ألف امرأة فلاحة, مسجلة على مستوى الغرف الفلاحية للبلاد, و لديهن امكانية الحصول على القروض و مختلف آليات الدعم التي تقدمها الدولة”, مشيرا الى ان “هذه المرافقة, قد سمحت للعديد منهن بالانتقال من النشاطات الفلاحية التقليدية الى المقاولاتية و المؤسسات الناشئة”.

للتذكير ان صالونا يجمع فلاحات جئن من مختلف الولايات, قد بادر بتنظيمه, معهد التكنولوجيات المختصة في التكوين الفلاحي بالمدية. و شكل فرصة للزائرات لاكتشاف بعض جوانب مهارات النساء الريفيات في مجال تحويل المنتجات الفلاحية و تربية الحيوانات و الصناعات التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى