ولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير الصناعة لولاية تيبازة

كشف وزير الصناعة, احمد زغدار, اليوم الخميس من تيبازة عن استرجاع أزيد من 2000 هكتار من الأوعية العقارية الموجهة للاستثمار غير المستغلة.
وأوضح الوزير في تصريح صحفي في ختام زيارة عمل لولاية تيبازة, أن اللجان المحلية التي يترأسها ولاة الجمهورية المكلفة بتطهير العقار الصناعي تمكنت من استرجاع أزيد من 2000 هكتار, منها “أراض فلاحية منحت سابقا بطرق غير شرعية ومنها التي منحت لمشاريع وهمية و مشاريع غير فلاحية ذات مردود عال”.
وأكد أن “الاستثمار لن يكون الا للمتعاملين الجديين و الحقيقيين”, مبرزا أن الجزائر “تسجل طلبات كبيرة على الاستثمار سواء من مستثمرين وطنيين أو اجانب من دول خليجية و أوروبية على غرار تركيا و إيطاليا”.
وأشار وزير الصناعة بالمناسبة أن ولاية تيبازة لوحدها, تمكنت من استرجاع 107 هكتار من الأوعية العقارية الصناعية ب”طرق ادارية و ودية”, فيما رفعت مصالح الولاية 50 قضية أمام المحكمة الإدارية لإلغاء العقود الإدارية.
وبخصوص تسوية ملفات الاستثمار العالقة, كشف الوزير أن اللجان المحلية لرفع القيود و مرافقة المستثمرين, منحت الموافقة المبدئية ل 866 مستثمرا لتجسيد مشاريعهم, من أصل 900 مشروع محصى, مشيرا أن العملية متواصلة بالتنسيق اللجنة الوطنية التي يترأسها وزير الصناعة و ولاة الحمهورية و كذا وسطاء الجمهورية على مستوى الولايات.
وأبرز في هذا السياق مواصلة العمل على ملف استرجاع الاوعية العقارية غير مستغلة موازاة مع مصادقة مجلس الوزراء على قانون الاستثمار الجديد الذي سيعرض على البرلمان بغرفتيه.
و كان وزير الصناعة قد تفقد بولاية تيبازة, 6 مؤسسات صناعية منها 2 عموميتين (مؤسسة صناعة و صيانة السفن ببوهارون “ايكوراب” ومؤسسة تونيك لصناعة الورق و التعليب), فضلا عن 4 مؤسسات صناعية خاصة بكل من القليعة و الحطاطبة و شرشال مختصة في مجال صناعة الحلويات و مواد التنظيف و مواد البناء و التخزين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى