ولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير السياحة لولاية عين الدفلى

أكد وزير السياحة و الصناعات التقليدية مختار ديدوش بولاية عين الدفلى على ضرورة تثمين الموارد الحموية على المستوى الوطني من أجل الترويج للسياحة الداخلية.

و خلال زيارة عمل قام بها الى ولاية عين الدفلى صرح الوزير أنه يجب تثمين الموارد الحموية من اجل الترويج للسياحة الداخلية في اطار تصور القطاع الذي يهدف الى تطوير السياحة على المستوى المحلي.

و في ندوة صحفية عقدها عقب هذه الزيارة, اشار الوزير إلى ان “احصاء وطنيا شاملا للموارد الحموية قد تم انجازه مؤخرا” مضيفا أن ولاية عين الدفلى تملك ثمانية من هذه الموارد نصفها ذات “مزايا علاجية مؤكدة”.

و بخصوص استراتيجية تطوير القطاع السياحي أوضح السيد ديدوش أن اقطابا سياحية تم تحديدها من اجل ” انجاز عدد من المشاريع التي ستخصص لمستثمرين سيقدمون إضافة و يعملون على ترقية و تثمين السياحة الجبلية و الحموية”.

و في ما يخص تمويل المشاريع في القطاع، صرح الوزير انه في اطار الشراكة بين القطاعين العمومي و الخاص “ستتاح الفرص لكل الذين يرغبون في الاستثمار في القطاع .

و خلال زيارة الى المحطة الحموية حمام ريغة, اعطى الوزير تعليمات لاستكمال جميع الاشغال التي لم يشرع فيها بعد في اقرب الآجال سيما ترميم و عصرنة فندق زكار.

من جهة اخرى, دشن وزير السياحة فندق “باشا رويال” ببلدية حمام ريغة و فندق ” المقام” في مليانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى