ولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير السياحة لولاية جيجل

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، من بلدية الميلية (شرق جيجل)، على ضرورة اعتماد تخطيط عقلاني في عمليات تهيئة مناطق التوسع السياحي.

وخلال تفقده لشاطئ وادي زهور ببلدية الميلية الذي تم افتتاحه خلال موسم الاصطياف الجاري في إطار اليوم الثاني من زيارته لهذه الولاية الساحلية، أوضح الوزير أن “التخطيط العقلاني سيمكن من استغلال المساحات الواقعة داخل مناطق التوسع السياحي وكذا تجسيد المشاريع و المرافق المبرمج إنجازها وفق مخططات تهيئة مثل هذا النوع من المناطق”.

وأبرز السيد حمادي عقب استماعه للعرض الخاص بمنطقة التوسع السياحي “وادي زهور” بأن “الطبيعة القانونية للأراضي التابعة لمناطق التوسع السياحي قد تحول دون تهيئتها وتمنع استغلالها، وهو ما سيؤثر على المساحات القابلة للتهيئة بها”.

وفي تصريح للصحافة كشف الوزير ،في سياق متصل، أن الحافظة العقارية السياحية الوطنية تتضمن 249 منطقة توسع سياحي منها 25 منطقة صنفت مؤخرا و224 يعود تصنيفها لسنة 1988 ، مردفا بأنه “بالنظر لما سجل من اعتداءات ببعض هذه المناطق سواء من قبل المواطنين أو من خلال إنجاز مرافق عمومية وتجمعات سكنية قام قطاع السياحة بعملية تطهير لهذه المناطق”.

إقرأ : حمادي يؤكد على أهمية تشجيع السياحة الداخلية

وأفاد السيد حمادي بالخصوص بأن عدد مناطق التوسع السياحي التي تتطلب تصحيحات جغرافية بعد ما طرأ عليها من تغيرات أوما وجد فيها من أخطاء يبلغ 122 منطقة على المستوى الوطني.

كما سيتم ،حسب ذات الوزير، “الإلغاء الكلي ل12 منطقة توسع سياحي لكونها فقدت طابعها السياحي” مبرزا بأنه “يجري العمل على الدراسات الخاصة بالإلغاء الجزئي ل38 منطقة توسع سياحي أخرى”.

وقام السيد حمادي رفقة والي جيجل عبد القادر كلكال والوفد المرافق لهما بجولة بحرية انطلاقا من ميناء بلدية وادي زهور (ولاية سكيكدة) إلى غاية ميناء جن جن (ولاية جيجل) عاين الوزير من خلالها شواطئ الولاية والطبيعة الخلابة المحيطة بها.

وكان وزير السياحة و الصناعة التقليدية قد حضر سهرة أمس الاثنين بالواجهة البحرية “بومارشي” بوسط مدينة جيجل حفلا فنيا ساهرا حيث استمتع رفقة جمهور المصطافين بالوصلات الفنية المقدمة في إطار البرنامج الترفيهي لموسم الاصطياف 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى