الحدث الجزائري

تعليمة هامة لـ وزير التربية عبد الحكيم بلعابد

حدد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, تاريخ السبت المقبل, للتكفل بالنقائص المسجلة على مستوى المؤسسات التربوية فيما يتعلق بالتدفئة والكتامة, مع اتخاذ كافة تدابير السلامة والأمن المعمول بها لحماية التلاميذ من أي خطر, حسب ما أورده, , بيان للوزارة.

وقد وجه السيد بلعابد “تعليمات صارمة” لمديري التربية, لـ”التكفل بالنقائص المسجلة بالتنسيق مع السلطات المحلية, تحت إشراف ولاة الجمهورية”, من أجل “اتخاذ إجراءات عملية للتدخل حسب طبيعة النقائص المسجلة, مع أخذ كل تدابير السلامة والأمن والاحتياط المعمول بها حماية للتلاميذ من أي خطر, وهذا في أجل أقصاه مساء السبت المقبل”, وفقا للمصدر ذاته.

كما أمر الوزير, في السياق ذاته, بـ”إعداد وضعية أولية مفصلة تتضمن الإجراءات المتخذة لما تم تشخيصه والتي ستكون محل مناقشة في الندوة المبرمجة في حدود الساعة السادسة مساء”, كما “كلف المفتش العام للتربية الوطنية بمتابعة العملية من خلال قيام المفتشين بزيارات تفتيشية عبر المؤسسات التعليمية في هذه الفترة”.

وجاءت هذه التعليمات خلال ندوة وطنية ترأسها السيد بلعابد صبيحة اليوم الخميس من مقر الوزارة, عبر تقنية التحاضر المرئي, حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية وخصصت حصريا للوقوف على وضعية التدفئة في المؤسسات التعليمية.

للإشارة, ذكر وزير القطاع, بالمناسبة, بمخرجات الندوة الوطنية التي كانت قد انعقدت يومي 12 و13 يوليو الفارط والتي شدد فيها على “ضرورة مباشرة عمليات المعاينة, الترميم والصيانة لمختلف المرافق والتجهيزات لاسيما التدفئة والكتامة, قبل حلول فصل الشتاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى