الجزائر من الداخل

تاريخ و موعد صب الزيادة في معاشات المتقاعدين في الجزائر … التفاصيل الكاملة للزيادة المقرة في معاشات المتقاعدين في الجزائر

لراس حبيب
 
يحصل المتقاعدزون في الجزائر على الزيادات  المقررة في معاشتهم بحساب عامي 2021 و2022 ، اعتبارا من يوم 15 ماي 2022 طبقا لبيان رسمي من الصندوق الوطني  للتقاعد .
وطبقا لمصادر من صندوق التقاعد ،  فإن  معاش المتقاعدين لشهر ماي سيطبق بزيادات بمعدل يتراوح بين أربعة وعشرين من المئة، وعلى أن أعضاء مجلس الإدارة للصندوق، قد فصلوا نهائيا في الملف في اجتماعهم المنعقد الخميس الماضي “معاش شهر ماي سيعرف زيادة تشمل عشرة من المئة عن سنة 2021 وعشرة من المائة عن 2022”.
وتراوحت نسب الزيادات التي أمر بها الرئيس تبون بين عشرة بالمئة بالنسبة للمنح الأقل أو تساوي 15 ألف دينار.
وزيادة بـخمسة من المئة بالنسبة للمنح التي تتراوح قيمتها بين خمسة عشر وعشرين ألف دينار. وزيادة بـثلاثة بالمئة بالنسبة للمنح التي تتراوح بين عشرين وثلاثة وأربعين ألف دينار، وكذا زيادة باثنين لتلك التي تزيد عن ثلاثة وأربعين ألف دينار.
ومن المرتقب أن تضاعف الزيادات المرتقبة في معاشات المتقاعدين من حجم العجز المالي الذي يعاني منه الصندوق، والذي يصل سنويا إلى مابين 68 وسبعين ألف مليار سنتيم.
و كشف الصندوق الوطني للتقاعد – الجزائر، عن موعد بداية صب منح ومعاشات المتقاعدين باحتساب الزيادات بعنوان سنتي 2021 و2022.
وحسب بيان الصندوق الوطني للتقاعد، فإنه بداية من يوم 15 ماي 2022 سيتم صب منح ومعاشات المتقاعدين باحتساب الزيادات بعنوان سنتي 2021 و2022، التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وأوضح المصدر ذاته، أن المنح سيتم دفعها حسب الرزنامة المعتادة لصب المنح والمعاشات أي من 15 إلى 26 من كل شهر.
كما سيتلقى المتقاعدون رسالة نصية قصيرة SMS تتضمن مبلغ مخلفات التثمين لسنة 2021 وقيمة التثمين السنوي الخاص بعنوان سنة 2022،
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى