رياضة

بين دييغو ماردونا و اختراع آبل

كان ذلك في الاول من نيسان من عام 1976 .. في مرآب السيارات في سانتا كلارا في كاليفورنيا ، كان هناك شابان ستيف وزنياك ، على وشك تأسيس الشركة التي ستغير عالم التكنولوجيا إلى الأبد ، كمبيوتر آبل ..
نقطة الإنطلاق نحو المستقبل ، كانت عندما أدرجت الشركة في 20 من أكتوبر في كوبرتينو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، إلى كل ركن من أركان العالم تقريبًا.
_في نفس اليوم والشهر والسنة ..عام 1976.. دائمًا في القارة الأمريكية الشاسعة ، لكننا هذه المرة على الجانب الآخر ، الأفقر والأكثر معاناة .. أمريكا الجنوبية وبالتحديد في الأرجنتين.
يوجد هناك أيضًا مرائب ، فهي أشبه بالأكواخ ، لكن هذا ليس بيت القصيد ، النقطة المهمة هي أن هذه المرائب ، في معظم الأحيان ، تستخدم كمنازل ، وهنا بالتحديد ، في هذا البلد حيث لا يزال الفقر يرفرف بعلمه أعلى من بقية العالم ، ولد طفل اسمه دييغو ..
كان دييغو في عام 1976 يبلغ من العمر 16 عامًا ، وربما لا يعرف شيئًا عن كمبيوتر Apple ، ليس لديه عبقرية التكنولوجيا .. وربما لا يعرف ثقافتها ..ومع ذلك ، يشاركهم في شيء ما …
( يمكنه تغيير العالم )
إذن هنا ، إذا كان هناك في عالم التكنولوجيا عالم قبل كمبيوتر آبل وعالم بعده ، فهناك أيضًا في كرة القدم ، عالم قبل ذلك الطفل الأرجنتيني الأشعث المسمى دييغو ، وعالم بعده.
في 20 أكتوبر 1976 ، ظهر صبي أشعت يدعى دييغو أرماندو مارادونا لأول مرة في الدوري الأرجنتيني في صفوف أرجنتينوس جونيورز يبلغ من العمر 16 ..
في تلك المباراة في البطولة ضد تاليريس كوردوبا ، دخل الملعب في بداية الشوط الثاني بدلاً من روبن أنيبال جياكوبيتي بالقميص رقم 16 أعطاه المدرب خوان كارلوس مونتيس الفرصة و قال له :
” أيها الفتى ، إلعب كما تعرف .. فقط “.
في 166 مباراة مع الأرجنتينيوس سجل 116 هدف و قدم 60 تمريرة حاسمة ؟؟
في رأيي المتواضع ، كان أقوى لاعب على الإطلاق ..

فيلسوف إيطالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى