الحدث الجزائريالصحافة الجديدة

بوسليماني يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى الدفاع عن صورة الجزائر و عن خياراتها

– دعا وزير الاتصال، محمد بوسليماني، يوم الجمعة من ولاية بشار، مختلف وسائل الإعلام الوطنية، بمختلف دعائمها، إلى إبراز المنجزات التي حققتها الدولة و الدفاع عن صورة الجزائر و عن خياراتها السياسية.

و في تدخل له عبر أثير إذاعة الجزائر من بشار، في إطار اليوم الثاني من زيارة العمل التي يقوم بها الى الولاية، قال الوزير ان “بلدنا في حاجة إلى وسائل إعلام استباقية للترويج لصورة الجزائر و الدفاع عنها وعن خياراتها السياسية”.

و دعا وسائل الاعلام الوطنية إلى “إبراز المنجزات التي حققتها الدولة والحقائق الوطنية، وكذا المواقف الثابتة للجزائر على الصعيدين الجهوي والدولي، سيما أمام الرهانات الحالية والتحديات التي أفرزتها الصراعات الدولية”.

و شدد الوزير في ذات السياق على أنه “من الواجب الوطني والمهني أن تقوم مختلف وسائل الإعلام الوطنية بتسويق صورة الجزائر في الخارج والمساهمة في تجسيد حق المواطنين في إعلام موثوق وذي مصداقية”.

و قبل ذلك، تفقد وزير الإتصال، الذي كان مرفوقا بالسلطات الولائية، مطبعة الصحافة ببشار التابعة لمؤسسة الطباعة للجزائر العاصمة، حيث ألح بالمناسبة على ضرورة تنويع أنشطة هذه المطبعة العمومية بما يمكن لها من تحسين مداخيلها المالية.

و صرح السيد بوسليماني أمام مسيري المطبعة أنه “حان الوقت أن تتجه أنشطة الطباعة نحو طباعة الكتب المدرسية وتغليف المنتجات الصيدلانية وشبه الصيدلانية والمواد الغذائية وغيرها سيما منها التغليف البلاستيكي الضروري لتصدير الإسمنت المنتج من مصنع الإسمنت لبن زيرق (50 كلم شمال بشار)، نحو بلدان الساحل”.

و أشار في السياق ذاته الى “أن تنويع أنشطة الطباعة بهذه المطبعة تسمح مستقبلا بتحسين مواردها المالية والمساهمة أيضا في التنمية بهذه المنطقة”.

و أطلع الوزير بالمديرية الجهوية للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزيوني على المشاريع الجاري إنجازها سيما ما تعلق منها بوضع تجهيزات البث الإذاعي لبرامج القنوات الإذاعية للإذاعة الجزائرية نحو بلدان الساحل الإفريقي.

و أوضح الوزير بذات الموقع أن “العمليات المنجزة في إطار تدعيم وتطوير البث قد سمح لنا بالبث التلفزي والإذاعي لبرامج مختلف قنواتنا التلفزيونية والإذاعية نحو الخارج، مما يشكل انجازا هاما في هذا المجال، حيث كنا في وقت سابق مستقبلين فقط لبرامج القنوات الأجنبية”.

و واصل السيد بوسليماني زيارته التفقدية بمعاينة المحطة الجهوية للتلفزيون الجزائري ومقر الإذاعة المحلية، مطلعا على شتى الأنشطة بالمحطتين وظروف عمل الصحفيين والعمال.

و من المنتظر أن يشرف وزير الاتصال، غدا السبت، على اختتام أشغال الدورة التكوينية الرابعة حول الاتصال المؤسساتي التي يحتضنها المركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية وتحسين مستوياتهم ببشار والموجهة لفائدة ممثلي الصحافة الوطنية والمكلفين بخلايا الاتصال بولايات جنوب غرب البلاد، بشار وبني عباس وتندوف وتيميمون وأدرار وبرج باجي مختار.

و تندرج هذه الدورة التكوينية التي تنظم بمبادرة من وزارة الاتصال في إطار مواصلة التجسيد الميداني للبرنامج الوطني ما بين القطاعات للتكوين حول الاتصال المؤسساتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى