رياضة

بطولة UFC® 275..أديسانيا ضد كانونير

ذا بلوبرينت


جدول البطولة:

البطاقة الرئيسية: يوم الأحد، في الساعة 6 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على AD Fight وStarzplay وUFCArabia

بريليمس: يوم الأحد، في الساعة 4 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على ADM Sports 2 وAD Fight وStarzplay وUFC Arabia

العروض المبكرة: يوم الأحد، في الساعة 2 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على ADM Sports 2 وAD Fight وStarzplay وUFC Arabia

البطاقة الرئيسية

(C) اسرائيل أديسانيا ضد (#2) جاريد كانونير – نزال اللقب في وزن الوسط

(C) ألكسندر فولكانوفسكي ضد (#1) ماكس هولواي – نزال وزن الريشة

(#4) شون ستريكلاند ضد أليكس بيريرا – نزال وزن الوسط

(#9) بيدرو مونهوز ضد شون أومالي – نزال وزن البانتام

ذا بريكداون

(C) اسرائيل أديسانيا ضد (#2) جاريد كانونير – نزال اللقب في وزن الوسط

يتمتع المقاتل اسرائيل أديسانيا وفي رصيده (22-1)، بقوة مهيمنة مكنته من التربع على قمة ترتيب قسم وزن الوسط في بطولة UFC. منذ ظهوره لأول مرة في UFC في عام 2018 حافظ أديسانيا على سجله خالٍ من الهزائم، في البطولات التي خاضها ووصل عددها إلى 11 في وزن 185 رطلاً. قدم أديسانيا أداءً رائعاً في بطولة UFC®221، وتمكن من هزم روب ويلكينسون بالضربة القاضية في الجولة الثانية، واحتاج فقط إلى أربعة عشر شهراً وأربعة نزلات، قبل أن يفرض نفسه من أبرز المقاتلين في البطولة والمرشحين للفوز باللقب. كما هزم أديسانيا نظيره كيلفن جاستيلوم ليصبح بطلاً مؤقتاً في وزن الوسط، وبعد ستة أشهر ألحق أديسانيا هزيمة على روبرت ويتاكر. ومنذ ذلك الحين، واصل الدفاع عن اللقب في أربع مناسبات.

يخوض جاريد كانونير وفي رصيده (15-5) نزالاً حاسماً في نهاية هذا الأسبوع، ليكون أول نزال له على لقب بطولة UFC. بعد أن بدأ في قسم وزن الخفيف في UFC، انتقل كانونير إلى وزن الوسط في عام 2018 ليهزم منافسة ديفيد برانش بالضربة القاضية في أول نزال خاضه في تلك الفئة. كما تمكن من تحقيق سلسلة من الانتصارات مطيحاً بكل من جاك هيرمانسون، وكيلفن جاستيلوم, ونزاله الأخيرة ضد ديريك برونسون جعلته يكسب فرصة التأهل للوقوف وجهاً لوجه ضد اسرائيل أديسانيا في نزال اللقب.

(C) ألكسندر فولكانوفسكي ضد (#1) ماكس هولواي – نزال وزن الريشة

يخوض المقاتل ألكسندر فولكانوفسكي نزاله الثالث بعدما حقق فوزين متتاليين 2-0 في مناسبتين حافلتين بالندية، وهذه هي المواجهة الثالثة التي يسعد الجميع برؤيتها عندما يقف ضد ماكس هولواي.

انضم فولكانوفسكي وبرصيده (24-1) إلى UFC في عام 2016، خاض في بداية رحلته منافسات ضمن فئة خفيف الوزن، وسرعان ما تحول للقتال في وزن الريشة. حقق تسعة انتصارات في فئة 145 رطلاً، وحصد اللقب في ديسمبر 2019. كما تمكن من الحفاظ على لقبه ثلاث مرات، بما في ذلك فوزه المذهل في نزال الليلة على بريان أورتيجا وتشان سونج جونج على التوالي.

من الطرف الأخر يمتلك المخضرم ماكس هولواي رصيداً حافلاً بـ (23-6) وخاض منافسات في بطولة UFC لأكثر من عقد من الزمان. حقق صاحب لقب وزن الريشة السابق، فوزاً كبيراً على جوزيه ألدو في عام 2017، وواصل الدفاع عن لقبه في ثلاث مناسبات قبل أن يخسر أمام فولكانوفسكي. كما حقق ماكس هولواي سلسلة من الانتصارات المتتالية في منافسات “فايت أوف ذا نايت” على كالفن كتار، وياير رودريغيز في آخر نزالين له، ما وضعه مجدداً ضمن قائمة أبرز المقاتلين، ويتطلع اليوم إلى استعادة البطولة، والفوز على فولكانوفسكي، للانتقام من الخسارتين السابقتين.

الزاوية المحلية:

حقق اسرائيل أديسانيا أحد أبرز انتصاراته الأخيرة عندما أوقف امتداد البرازيلي باولو كوستا في الجولة الثانية في بطولة UFC®253: أديسانيا ضد كوستا في أبوظبي. شهد النزال لحظات حماسية فرض أديسانيا سيطرته وتفوقه، محققاً فوزاً مميزاً بالضربة القاضية في الجولة الثانية.

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي أيضاً نزالاً كلاسيكياً جمع بين ألكسندر فولكانوفسكي وماكس هولواي، حيث تمكن الأول من حصد لقب البطولة في نهاية عام 2019، مع عودة النزالات إلى أبوظبي بعد 18 شهراً لتنطلق بطولة UFC®251: عثمان ضد ماسفيدال. شهدت أبوظبي ثلاثة نزالات على اللقب في تلك الليلة، حيث قدم فولكانوفسكي وهولواي نزالاً استمر لمدة 25 دقيقة، نجح الأسترالي في نهاية المطاف بتحقيق الفوز بقرار منقسم للجنة التحكيم.

لمحة عن المقاتلين

اسرائيل أديسانيا

ولد أديسانيا في لاغوس، نيجيريا، ويقيم حالياً في أوكلاند نيوزيلندا. لم يكن أديسانيا مهتماً بالرياضة في طفولته وشبابه، لكن تنمر زملائه في المدرسة جعله يمارس فنون الدفاع عن النفس. كانت موهبته في القتال واضحة، وعندما خاض المنافسات الرسمية حصد العديد من الألقاب في الملاكمة والكيك بوكسينغ قبل الانتقال إلى فنون القتال المختلطة. تميز بأسلوب قتاله القريب من الأسطورة أندرسون سيلفا، ونال أديسانيا إعجاب الجماهير، وبدأ يتسلق الترتيب العالم للمقاتلين في بطولة UFC بسرعة كبيرة. لم يهزم أبداً في وزن الوسط. أُطلق عليه لقب The Last Stylebender المستوحاة من مسرحية Anime، نسبةً إلى إعجابه بالفن والرقص والموسيقى.

جاريد كانونير

وُلد المنافس الشرس جاريد كانونير في تكساس، ويقيم في فينيكس عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية. يستمتع صاحب 38 سنة بأفضل أيامه، ومنذ انتقاله من وزن الخفيف إلى وزن الوسط، كان من الواضح طموحه وشغفه في هذه الرياضة، وتمكن من تقديم أقوى أداء له في فئة 185 رطلاً ويمتلك اليوم في سجله 5-1، وأربع انتصارات له كانت عن طريق توقف النزال. يتمتع بقدرة في تسديد اللكمات بكلتا يديه وقدميه ليكون رقماً صعباً ويشكل تهديداً لحسم الأمور لصالحة في أي لحظة.

ألكسندر فولكانوفسكي

يتمتع الاسترالي ألكسندر فولكانوفسكي بجسده الرياضي، ويبلغ من الطول 1.68 متراً، وهو ليس الأطول في البطولة، لكنه يمتلك قوته لا يمكن مقارنتها مع أي من المقاتلين الأخرين. حصد أول لقب في سن الـ 12، وانتقل فولكانوفسكي إلى دوري الرجبي في سن المراهقة، قبل أن يلعب هذه الرياضة بشكل شبه احترافي. واستمر في دوري الرجبي حتى سن 23 سنة، ليتخذ بعدها قراراً حاسماً في تلك الفترة يتمثل في انتقاله رسمياً إلى عالم فنون القتال المختلطة. كان فولكانوفسكي يزن 97 كيلوجراماً عندما كان لاعب رجبي، واستمر في إنقاص وزنه ليصل إلى 66 كيلوجراماً عندما انضم إلى وزن الريشة في بطولة UFC. لم يتلق أي هزيمة منذ عام 2013، وسيكون هذا الأسبوع هو ثالث مناسبة للدفاع عن لقب البطولة. لُقب ألكسندر باسم “الأكبر”، وهو متزوج وله ابنتان.

ماكس هولواي

نشأ ماكس هولواي في بيئة قاسية منذ طفولته، وانصهر مع صعوبات الحياة ومشقتها. اهتم في سن 15 بممارسة رياضة الكيك بوكسينغ، وخاض أول قتال لهواة بعد ثلاثة أيام فقط من انضمامه لهذه الرياضة، محققاً فوزه الأول.. وكانت تلك هي اللحظة التي أدرك أنه قادر على ممارسة رياضات قتالية مختلفة. على الرغم من كون هولواي يبلغ من العمر 30 عاماً فقط، إلا أنه يتمتع بخبرة كبيرة في القتال ولديه 29 نزال احترافي خلال 12 عام. ماكس هولواي هو مقاتل شجاع ويمتلك مجموعة من المهارات القتالية التي ترجح فوزه في كافة المنافسات. سبق وقدم أداءً مميزاً منذ انضمامه إلى بطولة UFC، في كل من أقسام وزن الريشة والوزن الخفيف. يحمل ماكس هولواي اسم “بليسد” على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه شعبية كبيرة تتابع صفحاته والفيديوهات التي يقوم بنشرها مع ابنه “راش”. بعيداً عن ساحات القتال يعشق هولواي الألعاب الإلكترونية، وهو يلعب مع معجبيه عبر شبكة الإنترنت.

بطولةUFC 276  بالأرقام

12 – يأمل إسرائيل أديسانيا بتحقيق الفوز في فئة وزن الوسط، ليؤكد عدم هزيمته في أخر 12 مناسبة، ما سيضعه خلف رقم أندرسون سيلفا القياسي في 185 رطلاً.

17:13 – الرقم القياسي الذي حققه ألكسندر فولكانوفسكي في وزن الريشة. وتعد هذه علامة على المقاتل الذي يجد نفسه محط الأنظار في الكثير البطولات.

2848 – عدد الضربات التي سددها ماكس هولواي بيده في مسيرته الاحترافية في بطولة UFC. لقد سجل 3056 ضربة في المجموع العام لكافة البطولات القتالية التي خاضها، وهو رقم قياسي أيضاً.

8.37 – الرقم الوسطي لعدد الضربات الحاسمة التي وجهها شون أومالي في الدقيقة، العلامة الرائدة في UFC.

73.9% – نسبة عدد مهارات الإزالة للمقاتل روبي لولر – الثالثة على الإطلاق في التصنيف.

الفيديوهات

UFC 276 Countdown: Full Episode

Alexander Volkanovski vs Max Holloway 1 | FREE FIGHT | UFC 276

Alexander Volkanovski vs Max Holloway 2 | FREE FIGHT | UFC 276


حول UFC®

UFC® هي منظمة فنون القتال المختلطة الأولى في العالم (MMA)، مع أكثر من 625 مليون معجب و 166 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي. تنتج المنظمة أكثر من 40 حدثاً مباشراً سنوياً في بعض أكثر المواقع شهرة حول العالم، بينما تعرض بثها في قرابة 900 مليون تلفزيون منزلي ضمن أكثر من 175 دولة. تضم قائمة لاعبي UFC أفضل مقاتلي فنون القتال المختلطة في العالم، والذين يمثلون أكثر من 75 دولة. تشمل العروض الرقمية للمنظمة UFC FIGHT PASS®، التي تعد إحدى خدمات البث الرائدة في العالم للرياضات القتالية. تعود ملكية UFC لشركة Endeavour العالمية للترفيه والرياضة والمحتوى، ويقع مقرها الرئيسي في لاس فيجاس، نيفادا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة UFC.com، ومتابعة UFC على فيسبوك Facebook.com/UFC، وعلى تويتر، وسنابشات، وإنستغرام، وتيكتوك: @UFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى