مجتمعولايات ومراسلون

برج بوعريريج.. البطولة الوطنية الأولى للروبوت

انطلقت الثلاثاء بولاية برج بوعريريج فعاليات البطولة الوطنية الأولى للروبوت المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي 2022 المقررة في ألمانيا شهر نوفمبر المقبل.

و تعرف هذه المنافسة العلمية الأولى من نوعها التي يحتضنها مركز الترفيه العلمي علي بن حالة بعاصمة الولاية إلى غاية 29 يوليو الجاري، مشاركة 250 متنافسا تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و 19 سنة يمثلون 16 ولاية عبر الوطن حسب ما علم من، طارق جبالة، أحد منظمي هذه الفعاليات.

و ستسمح هذه المنافسة العلمية التي اختير أن تحتضنها ولاية برج بوعريريج لكونها “ولاية الإلكترونيك” و التي اشرف على انطلاقها رئيس الجهاز التنفيذي، المحلي محمد بن مالك، و سفير المكسيك بالجزائر غابريال روسنزويغ الذي قام بزيارة للمنطقة الصناعية للولاية، بتحديد الفريق الذي سيمثل الجزائر في البطولة العالمية التي ستقام شهر نوفمبر المقبل في ألمانيا، حسب ما أضاف ذات المصدر.

كما تهدف هذه البطولة إلى ” تحقيق ريادة جزائرية في علوم الروبوت و الذكاء الاصطناعي، و نشر ثقافة الروبوت” حيث سيتنافس المشاركون عبر ثلاث تحديات و هي “سرعة التركيب و كيفية الهندسة”، “قوة الروبوت و التحمل”، و “سرعة الروبوت و التحكم في الطاولة”، حسب ذات المصدر.

للإشارة، فإن هذه التظاهرة هي من تنظيم “أكاديمية العباقرة” ببرج بوعريريج و “منظومة العمالقة للروبوت” من خلال مكتبها في الجزائر بذات الولاية و ذلك تحت رعاية والي برج بوعريريج و إشراف من مديرية الشباب و الرياضة و ديوان مؤسسات الشباب محليات.

جدير بالذكر أن أولمبياد الروبوت العالمي هو مسابقة عالمية أقيمت لأول مرة سنة 2004 في سنغافورة و تستقطب أكثر من 28 ألف فريق يمثلون 75 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى