إسلامولايات ومراسلون

الوادي ..حفل قرآني على شرف حفظة زاوية منبع العلوم النورانية 

شهدت ليلة الجمعة زاوية منبع العلوم النورانية لتعليم القرآن وعلومه، الكائن مقرها بمنطقة واد الذهب ببلدية الرقيبة بولاية الوادي، حفل تكريمي على شرف عدد من الطلبة الحفظة لكتاب الله.

الحفل أشرف عليه شيخ الزاوية الشيخ المربي العلامة عبد الرؤوف بن علي، وبحضور السلطات المحلية لذات الدائرة وعدد من الأساتذة الدعاة الائمة ومعلمي القرآن ضيوف الزاوية من داخل الولاية وخارجها، فضلا عن طلبة المدرسة وساكنة المنطقة.

وفي ذات المناسبة تفضل الشيخ “بن علي” المعروف بفكره الدعوي واهتمامه في تقديم النصيحة في كل المناسبات الاجتماعية، وعدد من المشايخ بكلمات تتمحور على أهمية تعليم القرآن الكريم لدى الناشئة، مرورا بدور الأولياء في هذا الشأن، وهذا في إطار حماية النشئ وتكوين جيل قرآني، مصان من كل الشوائب الفكرية.

هذا وقد حظي الأساتذة معلمي القرآن الكريم بذات الزاوية العامرة، الذين يسهرون بصبر وتحدي على تنوير وتعليم الطلبة بمختلف أعمارهم، بتكريم خاص من قبل شيخها وعدد من أعيان ووجهاء البلدة. 

كما عرف الحفل الذي صادف ليلة جمعة وليلة وترية من ليالي الشهر الفضيل، تقديم ابتهالات ومدائح دينية من تقديم الطلبة، على أن يختتم بدعاء للطلبة المكرمين وللحضور وللوطن وكل أوطان المسلمين، ومائدة سحور على شرف ضيوف الزاوية العامرة.

عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى