الجزائر من الداخل

الهادي منصور يعرض التجربة الجزائرية تطوير السياحة الشبابية  

 المؤتمر الـ 54 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب بقطر

يشارك رئيس الفيدرالية الجزائرية لبيوت الشباب السيد الهادي منصور، اعتبارا يوم الخميس الفاتح من شهر سبتمبر الجاري ، في أشغال المؤتمر الـ54 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب،المقام بالعاصمة القطرية الدوحة ، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وفي كلمة له ، نوه الاطار بقطاع الشباب والرياضة بولاية الوادي، السيد منصور بأهمية الحدث،الذي يناقش مجموعة من الموضوعات، التي تخص حركة بيوت الشباب العالمية، والسياحة الشبابية على وجه الخصوص، إضافة إلى طرح إستراتيجيات جديدة لبيوت الشباب يتم اعتمادها خلال المؤتمر.

وفي ذات السياق عرض رئيس الوفد الجزائري، التجربة الجزائرية في مرافقة وإهتمامها ببيوت الشباب قصد تعزيز الاستفادة بها في هذا المجال،منوها تصنيف الجزائر ضمن المراتب الأولى عالميا من حيث عدد بيوت الشباب ب 250 بيتا و 60 مخيما للشباب، مما يساهم “بقوة” في تنشيط حركية تنقل الشباب و تطوير السياحة الشبابية.

مبرزا أن الجزائر “تولي أهمية خاصة” للإستثمار في السياحة الشبابية، من خلال بناء المرافق السياحية الشبابية عبر كافة أرجاء الوطن تماشيا مع أهميتها حيث أضحت سياحة فئة الشباب تمثل أزيد من 20 بالمائة من إجمالي الحركة السياحية العالمية.

وقد تجلى هذا الاهتمام –يضيف المصدر ذاته– من خلال فعاليات الصالون العربي لسياحة الشباب الذي أقيم بمدينة بومرداس في شهر جويلية من السنة الجارية، والذي يؤسس لثقافة سياحية شبابية “واعدة” و يسمح بتبادل الخبرات و تقييم التجارب بين جمعيات بيوت الشباب العربية.

و قال الوزير لدى إشرافه على افتتاح فعاليات الطبعة الرابعة للصالون العربي لسياحة الشباب الذي تشارك فيه عدة دول عربية، أنه إضافة الى كونه يسمح بلقاء الفاعلين في سياحة الشباب من مختلف الدول العربية, فإن الصالون  يؤكد “التزام الدولة الجزائرية بخدمة الشباب من خلال دعم مبادراته و إشراكه في تحقيق اهداف التنمية المستدامة”.

يذكر أن رئيس الفيدرالية الجزائرية لبيوت الشباب السيد الهادي منصور مرفوقا في مشاركته، بالسيد بن صديق سيد أحمد الاطار بقطاع الشباب والرياضة بولاية تلمسان.

تجدر الاشارة، يصاحب المؤتمر الرابع والخمسين للاتحاد الدولي لبيوت الشباب، الذي يختتم فعالياته بحر الاسبوع الجاري، جولات سياحية للمشاركين في مختلف مناطق الدولة القطرية، ومنها رحلات برية للتعريف بالتراث القطري، ورحلات بحرية بالسنبوك ذلك المحمل القطري التقليدي للتعريف بجانب من تراث قطر البحري، وزيارة خاصة لأحد ملاعب قطر المونديالية للترويج والتعريف باستعدادات دولة قطر للبطولة الكبرى.

عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى