رياضةولايات ومراسلون

النادي الهاوي غزلان متليلي الشعانبة في أول تشاط رسمي بإحياء عيد الطفولة العالمي لأطفاله

 
بسم الله الرحمن الرحيم وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العلي العظيم
في إطار برنامج النادي الهاوي غزلان متليلي الشعانبة وفي أول فرصة ظهور له والقيام بأول تشاط رسمي, ولأجل التعريف به للجمهور ولباقي فعاليات المجتمع. قام بإحياء عيد الطفولة العالمي لأطفاله المهيكلين به.
مدخل :
لأن العيد ليس ككل الأعياد، إنه عيد الأحبة من براءتنا الأعزاء، عيد الطفولة العالمي، عيد من أهم الأعياد والمناسبات الذي لا يمكن الإستغناء عنه ولا التفريط فيه ولا الإبتعاد عنه. ولا التخلي عنه ولا نسيانه مهما كان الحال والظروف.
لأن الطفولة اليوم هي العنصر الواجب الإهتمام بهم أيما إهتمام ليكون الركائز الداعمة للمجتمع، وليكون من شباب الغد ورجاله المعول عليهم مستقبلا. مما لا شك فيه أن أطفال اليوم ليس أطفال الحس المرهف، بل أصبحوا ذوو وعي وتطور ملحوظ منذ صغرهم وحداثة سنهم، إذ أصبحوا جزء من صانعي حضارات الأمم ودرعها الحصين. هؤلاء الأطفال الذين هم الحلم والمستقبل المنتظر والذين هم إمتدادنا وإستخلافنا على هذه الأرض وتعويضنا لتكون خير خلف لخير سلف. لأنهم الذين سيعمرون هاته البقعة من الأرض التي تقف عليها ونعيش بها. هؤلاء الأطفال الذين هم سنابل الآمال المنتظر تحقيها، والورود الفواحة المنعشة كل حين، والبذور الخصبة في أرض الجزائر أرض العطاء والنماء، أرض الشهداء وأرض البطولات وأرض الحضارات.
هؤلاء الأطفال الذين ينتظرون منا أن نفرح بهم ولأجلهم في شتى الميادين عامة وفي عيدهم خاصة، ونغني معهم ولهم ونقتسم معهم فرحتهم ببسمة حلوة جميلة ونقدمها لهم على طيق من ذهب, كأثمن هدية لهم.
لقد حان الوقت أكثر من ذي قبل للإهتمام بهم ولنتجه إليهم كل بإسمه وصفته ومكانته ومهنته، لنزرع فيهم قيم الحب والمودة، والتضحية والوفاء والتضامن والتأزر ونغرس فيهم صلة الرحم والتكافل الإجتماعي ونحقق لهم أهدافا تربوية سليمة وقطاعا رياضيا شاملا ومتنوعا ومناهج علمية.
إحياء النادي لعيد الطفولة العالمي لأطفاله الكتاكيت وبإستضافة كتاكيت نادي مستقبل شباب الهضبة بمتليلي النادي الفتي في دروة رياضية في كرة القدم بالملعب البلدي في أمسية ترفيهية وتسلية. بحضور السلطات المحلية وباقي إطارات الأسرة الرياضية وأهالي الأطفال. ومن تنشيط النجم الإعلامي الصاعد المعلق الرياضية خبير شؤون كرة القدم السيد طالب أحمد الشيخ بمساعدة الفتى المتألق لروي عيسى, إنطلق الحفل في بدايته كالمعتاد بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم من تلاوة اللاعب آنس مولاي ابراهيم بعدها الوقوف لإستماع للنشيد الوطني. وفي كلمة ترحبيبة تلها فقرة المداخلات بدايتها مع السيد بن حديد الحاج أحمد بن الحاج السايح في كلمة موجزة ثم السيد مولاي عمار عمار رئيس نادي سريع أمل بلدية متليلي الشعانبة, وأمام فرحة الكتاكيت وشغفهم لإبراز قدراتهم و اللعب بأرضية الملعب البلدي المعشوشب انطلاقة المقابلة الإستعراضية التي جمعت كتاكيت النادين. بتشجيع ومتابعة ضيوف الشرف والمدعوين من الحضور. بعد الإنتهاء من المقابلة وفرحة الكتاكيت وأهاليهم بهم أحيلت الكلمة للسيد بوعامر الحاج إبراهيم رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية متليلي وبختامها شرع في تسليم الجوائز لكل الأطفال الحاضرين في الحفل وتهنئتهم بنجاح دورتهم وبعيدهم العالمي للطفولة كبافي أطفال العالم أين سعدوا وفرحوا بتشريفهم وهداياهم المقدمة لهم في حفل رسمي بهيج. كما عرف الحفل تكريم رئيس المجلس الشعبي البلدي والسيد جمال بوجرادة رئيس نادى أولمبي متليلي الشعانبة نظير المجهودات الجبارة المبذولة ودعم الرياضة عامة بمتليلي والأخذ بيدها لبر الأمان. وختام الحفل دعاء الحاضرين لرئيس الشرفي لنادى بالشفاء العاجل والعودة سالما غانما لأهله وبلدته.
وبعلمنا بالنشاط ودخول النادي معترك الحياة الرياضة رسميا وبداية النشاط الدؤوب إتصلنا للتهنئة لحصوله على الإعتماد وعلى النشاط الموفق وإختيار موضوع الطفولة عماد المستقبل وكوكبة الأبطال.
وفي حوارنا مع الشيخ جلال عمران الأب الروحي للبراعم و للكرة المستديرة صاحب الحلم و لأفكار النيرة في قيام ولإنشاء مثل هاته المشاريع البناءة لأجل بناء جيل واعي متمكن متكون مهيكل على أسس وقواعد مينة وأرضية صلبة. جيل ينشأ منذ نعومة أظافره هواي وعاشق ومحب وولوع شغوف بالرياضة عامة وكرة القدم خاصة.
أين طلبنا منه تعريفنا بنادي غزلان متليلي الشعانبة فرحبا مجيبا:
كيف كانت فكرة إنشاء أكاديمة عن طريق النادي:
في ظل رؤية بناء الجزائر الجديدة بسواعد أبنائها والإهتمام بفئة الشباب وقطاع الرياضة وغرس القيم النبيلة وحب الوطن في نفوسهم.
تم إنشاء نادي رياضي يهتم بالتكوين القاعدي للفئات الصغرى يضم عديد الفروع الرياضية. أختير له إسم النادي الرياضي الهاوي غزلان متليلي الشعانبة بولاية غرداية جنوب الجزائر.
بعد ما كان نشاطنا يقتصر على كرة القدم فقط تحت فريق البلدة أمل سريع بلدية متليلي الشعانبة تم التفكير في الخروج من الدائرة الحادية و التوجه لتعدد النشاطات المختلفة لمنح الفرصة لكل الهواة و الراغبين في الإلتحاق برياضتهم المفضلة والمحبوبة كل وإختياره بقناعة و تعزيز مقبول بعيدا عن التوجيه المحتوم والأمر المفروض الغير مرغوب فيه.
كيف تم تأسيس النادي:
جاء تأسس النادي الرياضي الهاوي غزلان متليلي الشعانبة بمبادرة من كوكبة الرياضيين القدامى والحالين في إطار عملية التواصل والإستمرارية لخلق ديناميكية وإستراجية فعالية تماشيا ومواكبة العصر والتطور والرقي الرياضي إلى أعلى قممه و أؤججه. لأجل إعطاء فرصة لجميع الفئات لإبراز مواهبهم وقدراتكم وعرض إمكانياتهم البدنية والفنية والرياضية بأعلى مستوى وضمن سلسلة معايير ومقاييس بمنهجية استشرافية وخطط محكمة بدراسة علمية وأكاديمية ذات رؤية مستقبلية.
وبعد التشاور والإستشارات والإتصالات والجولات المكوكية المراطونية لأجل إستدعاء العناصر الفعالة والإطارات المختارة بنوعية ذات كفاءة وخيرة عالية بحنكة وتمرس في الميدان، وبانتهاء كل الإجراءات التحضيرية تم على بركة الله عقد الجمعية العامة التأسيسية والتي أسفرت على تعين طاقم النادي المسير, التي تضمنت قائمته أعضاء المكتب المسير لنادي. وهم:
الرئيس الشرفي لنادي وسفير النادي في الخارج نور الدين بامون
رئيس النادي: الحاج أحمد بن حديد .
نائب الرئيس الأول: عبد المالك مولاي لخضر .
نائب الرئيس الثاني: جعفر قدور .
نائب الرئيس الثالث: فؤاد بن شعاعة.
أمين المال: الحاج بن بادة الخير .
الكاتب العام : بن نذير محمد .
عضو مساعد: الديبة فوضيل .
أين تم مراعاة كل الجوانب من حيث الخبرة والكفاءة. وبإستكمال كل الإجراءات الإدارية والقانونية نم إيداع الملف لدى المصالح المختصة أين بعد إجراءات التحقيقات ومطابقة كل الشروط والمواصفات المطلوبة في الأعضاء وقوانين الجمعيات تم إعتماد النادي الرياضي الهاوي غزلات متليلي الشعانبة . الكائن مقره بالنادي الثقافي الشهيد مهاية قويدر على بركة الله رسميا.
ماهي الخطوات التي قمتم بها بعد الإعتماد:
بعد الإعتماد شرع في العمل ضمن رزنامة برنامج مسطر وخاصة أنه جاء في الثلاثي الثاني وبعده حلت نهاية السنة الدراسية. فكان لزما وجديا التفكير في بداية التسجيلات للرياضيين الراغبين في الإلتحاق بالنادي, وكانت النتائج والحمد لله جد مشجعة ومطمئنة نظرا للعدد الهائل من الأطفال.
ما هي الإختصاصات التي سوف يعتمدها النادي في نشاطه:
يشمل النادي عدة تخصصات والتي هي :
التخصص في التكوين القاعدي لخمسة عشرة 15 نوع رياضة. سنعمل على تفعيلها تدريجيا مع الوقت فى إطار الإمكانيات المتاحة والوسائل المتوفرة.
ما هي أهداف ومشاريع النادي المستقبلية:
هي/
_ شراء حافلة قديمة لنقل المنخرطين الذين مقر سكناهم بعيد عن مكان
-ممارسة النشاط الرياضي للعلم أن النادي فيه منخرطين من الولاية وكذلك من جميع أحياء البلدية .
– التخطيط لفتح أكاديمية كرة قدم بنظام داخلي لتكون أول أكاديمية على مستوى الجنوب.
– فتح الفروع الرياضية تابعة للنادي لنصل إلى 15 فرع رياضي .
– إنشاء مركز علمي ورياضي لإحتواء الرياضين المتفوقين دراسيا وتوجيههم كل حسب إختصاصه.
– فتح فروع رياضية متخصصة وعددها أربعة 14 عشر فرع وهي :
إصافة إلى كرة القدم الرياضة الم الأكثر شعبية, هناك رياضة كرة اليد – كرة الطائرة – كرة السلة – كرة اليد – كرة الطائرة – الكرة الحديدية -الفروسية – السباحة – الشطرنج -الملاكمة – كرة المضرب – كرة الطاولة – ألعاب قوى – تايكوندو
وهل للنادي نشاطات مشاركة :
نعم للناي نشاطات متنوعة ومختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر:
مشاركة في الدورات الوطنية – تنظيم مخيمات صيفية لأطفال – تكريم المتفوقين دراسيا – مشاركة فى الأعياد الوطنية – مشاركة فى حملات النظافة والتشجير – زيارة المرضى – مشاركة الجمعيات الخيرية في أنشطتها .
كلمة ختامية :
نأمل إن شاء الله أن يكون النادي رائد في التكوين القاعدي الرياضي وطنيا وأن نصبح أول نادي في الجزائر من حيث عدد المنخرطين ليصل عددهم إلى أكثر من 1500 طفل رياضي إن شاء الله ولتحقيق ذلك بمرافقة الدولة ووزارة الشباب والرياضة.
نسأل الله التوفيق والسداد والنجاح
الأستاذ الحاج نورالدين أحمد يامون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى