الحدث الجزائري

المركز الوطني للتدريب ولبناء قدرات المجتمع المدني في الجزائر

كشف رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، السيد نور الدين بن براهم، عن تأسيس “المركز الوطني الجزائري للتدريب وبناء قدرات المجتمع المدني” قريبا، وذلك بهدف تعزيز قدرات الحركة الجمعوية.

وقال السيد بن براهم، خلال اشرافه على لقاء مع الأسرة الاعلامية انه “سيتم خلال الأيام القادمة الاعلان عن تأسيس “المركز الوطني الجزائري للتدريب وبناء قدرات المجتمع المدني” وذلك بهدف “تعزيز قدرات” الحركة الجمعوية عبر كافة التراب الوطني.

وفي نفس السياق أفاد انه تم “تنصيب فريق خبراء مكلف بالتدريب”، لاسيما ما تعلق بالمفاهيم الجديدة ذات الصلة بنشاط الجمعيات.

كما كشف ذات المتحدث بالمناسبة، أن المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي يعيش “ديناميكية جديدة” يفكر في إنشاء “معهد للدراسات والبحث في المجتمع المدني” وذلك في إطار مساعي المرصد في استشراف مقاربة جديدة لعمل المجتمع المدني، مشددا في ذات الاطار على ضرورة “تقاسم التجارب الناجحة” للمجتمع المدني الجزائري لاسيما وان بلادنا كما أضاف، ” لديها موقع استراتيجي في افريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط والعالم العربي”.

كما دعا السيد بن براهم قادة المجتمع المدني الى ضرورة مواجهة “السموم الإعلامية التي تستهدف انسجام واستقرار الجزائر و ثقافتها”، معتبرا أن الإعلام الوطني بجميع تخصصاته (صحافة مكتوبة، سمعية بصرية والكترونية) عنصرا هاما في تعزيز مسار المجتمع الوطني وجعله قادرا على تحقيق الاهداف التي يسعى إليها”.

وأبرز في الأخير، أن السياسية الاعلامية للمرصد الوطني للمجتمع المدني سيتم “رسمها بالتشاور” مع الصحفيين العاملين بكافة وسائل الاعلام الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى