الحدث الجزائري

المرأة الجزائرية نموذج مشرف في النضال والتضحية

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أن المرأة الجزائرية تعتبر “نموذج مشرف” في النضال والتضحية من أجل الوطن.

وقال الوزير ربيقة في كلمة ألقاها في ختام ندوة وطنية نظمها الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات تحت شعار “من تضحيات الشهيد إلى إنجازات العهد الجديد” أن

المرأة الجزائرية “أدركت عبر التاريخ الطويل قداسة دورها في الحياة، فكانت مضرب المثل في الالتزام والبطولة من اجل الدفاع عن القيم والاخلاق ومثلت نموذجا مشرفا في النضال والتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعة الوطن وسيادته”.

وأبرز الوزير في ذات الإطار الدور التي قامت به المرأة الجزائرية للحفاظ على “تماسك المجتمع في زمن الاستدمار” وكذا “مواجهتها لكل محاولات المساس بهوية الأمة الجزائرية” بالإضافة الى مواكبتها مسار التغيير بعد الاستقلال حيث مثلت –حسب الوزير –“صورة عاكسة لدورها ومساهمتها” في ثورة التحرير الوطني وذلك من خلال “اقتحامها مختلف الميادين كفاعل بارز في مشروع التنمية”.

إقرأ أيضا: الجزائر ستظل قلعة محصنة للدفاع عن القيم الانسانية وسيادة الأوطان

وبعد أن أشاد الوزير بالدور الذي يقوم به الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، أكد ان الجزائر وبعدما استكملت بناء مؤسساتها الدستورية تسعى الى “ترقية روح المواطنة التي شدد عليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في خطاباته للأمة”.

وشدد وزير المجاهدين في ختام كلمته، على ضرورة “تجند الجميع بعزيمة واصرار للاستمرار في الوفاء للشهداء وصون الوطن وتلاحمه”.

بدورها أشادت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، نورية حفصي بالدور الذي تقوم به المرأة، مبرزة ان النساء الجزائريات “مجندات” للدفاع عن المصالح العليا للبلاد.

وتم بهذه المناسبة تكريم عدد من عائلات شهداء الثورة التحريرية والمجاهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى