إقتصادالجزائر من الداخل

القيمة السوقية لنفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية تفوق 13 مليار دج

بلغ عدد المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في تثمين نفايات الحديد 292 متعاملا, مسجلا على مستوى الوكالة الوطنية للنفايات, في حين بلغ عدد المتعاملين الناشطين في تثمين نفايات الصلب, 158 متعاملا, حسب الوكالة, مشيرة أن القيمة السوقية لنفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية بلغت 45ر13 مليار دج.

وأوضحت الوكالة, , في بيان لها, أنه حسب اخر دراسة قامت بها, “تم تسجيل 292 متعامل اقتصادي في تثمين نفايات الحديد, مسجل على مستوى الوكالة, و158 متعامل اقتصادي في تثمين نفايات الصلب, كما تمثل القيمة السوقية لنفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية 45ر13 مليار دج مقابل 61ر7 مليار دج بالنسبة لقيمة الورق والكرتون”.

من جهة أخرى, أعلنت الوكالة مرافقتها للطبعة الأولى للصالون الدولي للحديد والصلب ومنتجات التعدين “ألجيريا إكسبو 2023”, المنظم من 14 إلى 16 مارس الجاري, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة).

وسينظم المعرض من قبل مؤسسة Stall Expo Event, برعاية وزارة الصناعة و بالتعاون مع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار, حسب البيان, مبرزا ان المعرض سوف يجمع المتعاملين الصناعيين المحليين والدوليين في مجال صناعة المواد الحديدية ومنتجات المناجم.

ويتمثل الهدف من تنظيم هذه الطبعة “تسليط الضوء على هذا القطاع الذي أصبح اليوم من أهم أولويات الصناعة الجزائرية”, حسب الوكالة.

وتندرج مشاركة الوكالة الوطنية للنفايات, ضمن فعاليات المعرض, في إطار تنفيذ “مهمتها المحورية” الموكلة اليها من قبل وزارة البيئة والطاقات المتجددة, والمتمثلة في المرافقة التقنية للفاعلين الاقتصاديين في هذا المجال.

وفي هذا الاطار, يضيف البيان, سوف يتم تجميع أكبر عدد من منتجي النفايات الحديدية والمعدنية, كما سيتيح المعرض فرصة لعقد صفقات بين مسترجعي النفايات ومنتجي النفايات المشاركين في المعرض, والاطلاع على مجال الاستثمار في تثمين هذا النوع من النفايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى