إقتصادالجزائر من الداخل

السيولة المالية في مكاتب بريد الجزائر .. كما قال مدير عام المؤسسة

كشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر, لؤي زيدي, بالجزائر العاصمة, عن ضخ ما يقارب 605 مليار دج عبر جميع مكاتب المؤسسة خلال شهر مارس المنصرم خصصت لصب الزيادات التي كانت مقررة في الأجور ومنح التقاعد و البطالة بما فيها الزيادات بأثر رجعي.

وأوضح السيد زيدي خلال استضافته بمنتدى يومية المجاهد, أنه “و تحسبا للزيادات التي كانت مقررة في أجور الموظفين و معاشات المتقاعدين ومنح البطالة, تم ضخ عبر مكاتب بريد المؤسسة نحو 605 مليار دج, بما يعادل زيادة قدرت بنحو 150 مليار دج مقارنة بنفس الشهر خلال سنة 2022 , و التي قدرت فيها السيولة عبر مكاتب البريد ب 464 مليار دج”.

و أكد المتحدث أن توفير المبلغ المشار إليه و صبه عبر حسابات المستفيدين لم يشهد أي خلل, و تم توفيره بالتنسيق مع مصالح بنك الجزائر في “ظرف قياسي”.

و بخصوص عمليات السحب المالي من قبل زبائن بريد الجزائر عشية شهر رمضان المبارك, أكد ذات المسؤول “سحب 230 مليار دج عن طريق 2000 موزع آلي, فيما تم سحب خلال يوم الجمعة الأول من الشهر الفضيل ما قيمته 9 مليار دج في ظرف نصف يوم فقط”, مشيرا إلى أن مكاتب بريد الجزائر ستفتح أبوابها ليلا كما جرت عليه العادة ابتداء من العشر الأواخر من رمضان.

كما أكد المدير العام لبريد الجزائر بالمناسبة أن “العمل جار لتعزيز ريادة المؤسسة من حيث الخدمات المقدمة للزبائن, حيث تمكنت إلى الوصول الى توزيع ازيد من 10 مليون بطاقة دفع, من بينها 1.6 مليون بطاقة ذهبية جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى