رياضة

السائق ستوفل فاندورن حامل لقب بطولة الفورمولا إي يؤكد أن لبدايته المذهلة في سباق الدرعية دور هام في أدائه المميز خلال الموسم

يسلط السائق البلجيكي البالغ من العمر 30 عامًا الضوء على أهمية السباقات التي استضافتها المملكة العربية السعودية في يناير من هذا العام بعد فوزه بأول لقب عالمي له في كوريا الجنوبية.

دبي، الرياض، 18 أغسطس 2022: أكد السائق ستوفل فاندورن، الذي توج مؤخراً بلقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي على أن الفضل بإحرازه اللقب يعود إلى حد بعيد إلى النتائج المميزة التي حققتها في السباق المزدوج الذي أقيم في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، والذي كان له دور بالغ الأهمية في هذا الموسم المذهل، كما أشاد بالعمل الذي قدمه طاقم فريق مرسيدس إي كيو.

وفي السباق رقم 100 ضمن البطولة، تمكن السائق البلجيكي البالغ من العمر 30 عامًا من إحراز لقبه الأول في بطولة الفورمولا إي بعدما حل في المركز الثاني ضمن الجولة 16 من سباق سول للسيارات الكهربائية. وتمكن أخيراً من التقدم بفارق 33 نقطة أمام خصمه السائق ميتش إيفانز من فريق جاكوار، والذي كان قد حقق الانتصار في الجولة 15 ليعيد بذلك آماله لإحراز اللقب.

كانت نهاية الموسم مثالية بالنسبة لفاندورن، الذي رغم أنه لم يحقق سوى فوزاً في السباقات طوال الموسم، فقد تمكن من تقديم أداء ثابت وحقق النقاط بانتظام على مدار السباقات الـ 16، التي بدأت في يناير من هذا العام مع إقامة سباق جائزة الدرعية للسيارات الكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

وفي تعليق له، قال فاندورن: “شعرت أن كل سباق هذا العام كان غاية في الأهمية، لكن بداية الموسم في سباق جائزة الدرعية للسيارات الكهربائية، والانطلاق من المركز الأول على خط الانطلاق، ومن ثم إحراز المركز الثاني الثاني في السباق الأول، كان إنجازاً بالغ الأهمية ومنحني دفعة هائلة، خاصة أنه جاء بعد عطلة الشتاء الطويلة.

وأضاف: “لا شك أن البدء بالموسم بمستوى عالٍ هو أمر محفز للجميع – ليس بالنسبة لي فقط، وإنما للفريق بأكمله. جعلني ذلك أدرك أننا عدنا بقوة وأننا في وضع جيد. لقد فزنا بالبطولة في العام السابق، وقد ساهم ذلك في منح ثقة كبيرة للجميع داخل الفريق والتأكيد على أننا نمتلك الأدوات التنافسية من أجل تحقيق أفضل النتائج”.

شكل سباق جائزة سول للسيارات الكهربائية نهاية مشاركة فريق مرسيدس-إي كيو في بطولات الفورمولا إي، ورغم أن فاندورن ألمح إلى أنه من المحتمل أن يظهر في موسم 2023، فقد أعرب عن خيبة أمله لأنه لن يتمكن من خوض المنافسات مع الفريق مرة أخرى، خاصة بعد فوز الفريق بلقب بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي في كوريا الجنوبية.

وقال سائق الفورمولا 1 السابق: “إنه لأمر محزن، لأنني كنت أتمنى أن أستمر مع فريق مرسيدس إي كيو. وعندما انضممت إليهم لأول مرة، كنت أفكر في شراكة على المدى الطويل، ولكن لكل شيء نهاية، وعلينا المضي قدماً”.

“كان الجميع على علم بهذا القرار منذ فترة طويلة، وهذا ما منحهم الوقت لمعرفة خططهم المستقبلية. بالتأكيد سأفتقد خوض السباقات معهم، خاصة وأن الفريق والعلامة التجارية بلا شك من أكبر فرق رياضة السيارات في العالم ولا يهم الفئة التي يشاركون فيها، فهم يفوزون على الدوام. سأفتقد الفريق بكل تأكيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى