الحدث الجزائري

الرئيس تبون قدم كل الدعم للولاة من أجل تفعيل دورهم في الميدان

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن لقاء الحكومة-ولاة, كان ثريا بتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون,الذي قدم كل الدعم لولاة الجمهورية من أجل تفعيل دورهم في الميدان.

و في كلمة له على هامش اختتام لقاء الحكومة- ولاة, اعتبر السيد مراد,أن اللقاء الذي جاء تحت شعار ” التنمية المحلية,تقييم و افاق”, كان فرصة اخرى ليدرك ولاة الجمهورية حجم الدعم و التأييد الذين يحظون به من قبل رئيس الجمهورية, بغرض تفعيل دورهم في الميدان.

و قال في ذات الصدد, أن “الوالي مطالب بالبحث عن سبل خلق الثورة في ولايته و تثمين كل قدراتها”, مشيرا إلى أن “اللقاء في حد ذاته جاء كتقييم مرحلي للوصول بالتنمية المحلية عبر مختلف ولايات الوطن الى مستويات افضل مما هي عليه الان خاصة وأن جلها تمتلك المؤهلات و الامكانات الازمة لذلك”.

و عاد السيد مراد الى توصيات اللقاء الاخير للحكومة -ولاة, و الذي كان في سبتمبر المنصرم , حيث اكد انه ” بناء على تلك التوصيات تم اليوم تقييم الاداء المنجز, دون انتظار أن تمر سنة كاملة للوقوف على ما تم انجازه, تفاديا لاي اخطاء محتملة في السياسات التي تم اعتمادها للتكفل بالانشغالات المطروحة”.

و دعا الوزير “رؤساء المجالس الشعبية الولائية ايضا الى لعب دورهم كما يجب لتثمين قدرات الولاية,و النهوض بالتنمية المحلية,مع تحرير المبادرة في مختلف القطاعات, بغية تلبية تطلعات المواطنين في مختلف المجالات و القطاعات”.

قال أن ” استغلال القدرات التي تتمتع بها مختلف ولايات الوطن ستمكن الجزائر لا محالة من تقليل التبعية الى الخارج ,اضافة الى دعم الصادرات خارج قطاع المحروقات”.

و فيما يخص ملف مناطق الظل, قال السيد مراد,أن “الفترة الأخيرة عرفت تحسنا ملحوظا بالنسبة للمستوى المعيشي لساكنة تلك المناطق, و قد شمل هذا التحسن قرابة 6 ملايين مواطن كأقل تقدير “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى