أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

الجيش الوطني الشعبي ..مدرسة القيادة والأركان

تم اليوم الثلاثاء تنظيم زيارة موجهة لفائدة صحفيين من مختلف وسائل الاعلام الوطنية الى مدرسة القيادة والاركان الشهيد حمودة أحمد المدعو “سي الحواس”، بهدف الاطلاع على طرق التكوين العلمي والعسكري الموجه لفائدة الضباط لبلوغ الاحترافية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح اللواء محمد عمر، قائد المدرسة، أن “كسب رهان العصرنة والاحترافية ينطلق من منظومة التكوين وفقا للمنهج البيداغوجي الذي يتماشى مع العصرنة والتكنولوجيات الحديثة وكذا تبني استراتيجية بناءة في مجال الاتصال الخارجي وتقوية العلاقة مع وسائل الاعلام الوطنية وتعزيز رابطة جيش – أمة”.

وأضاف أن هذه الزيارة الموجهة تدخل ضمن المخطط القطاعي للاتصال لقيادة القوات البرية لتمكين الصحفيين من “التعرف عن قرب على الجهود المبذولة من طرف قيادة الجيش الوطني الشعبي في هذا المجال” من خلال نظام تكويني يعتمد على “المورد البشري المؤهل والملم بالتطورات التكنولوجية الحاصلة والعمل على جعل المدرسة قطبا مميزا في مجال التكوين العسكري”.

وكانت هذه الزيارة فرصة للصحفيين للاطلاع على الوسائل البيداغوجية المتطورة المستعملة في تكوين الضباط في عدة تخصصات عسكرية وعلمية لتلقينهم معارف في المجال التكنولوجي والتحكم في الرقمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى