في الواجهة

الجمعية الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي: البرلمان الجزائري يشارك في اجتماعات المجموعات الإفريقية والعربية

الجمعية الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي: البرلمان الجزائري يشارك في اجتماعات المجموعات الإفريقية والعربية
يشارك وفد عن البرلمان الجزائري في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية الإفريقية والعربية, وذلك عشية افتتاح الجمعية ال145 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها بالعاصمة الرواندية كيغالي, حسب ما أفاد به, بيان لمجلس الأمة.

فتحضيرا لافتتاح أشغال الجمعية ال145 للاتحاد البرلماني الدولي, عقدت المجموعات الجيوسياسية للاتحاد, مساء اليوم, اجتماعاتها بمركز المؤتمرات بكيغالي, حيث شارك الوفد البرلماني المشترك ما بين غرفتي البرلمان الجزائري, برئاسة السيد بومدين لطفي شيبان, نائب رئيس مجلس الأمة, في اجتماعي المجموعتين العربية و الإفريقية.

وقد خصص اجتماعا المجموعتين العربية والإفريقية للتشاور وتبادل الآراء حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة والمجلس المدير, وكذا الاتفاق على مرشحي المجموعتين للمراكز الشاغرة في هيئات الاتحاد.

وفي تدخله خلال اجتماع المجموعة العربية, أبرز السيد شيبان –مثلما أشار إليه ذات المصدر– أهمية هذا اللقاء باعتباره “إحدى الفرص والمناسبات التي تلم الشمل وتعزز التقارب العربي-العربي, وتدفع نحو مزيد من التضامن والتعاون بين ممثلي الشعوب العربية, بهدف توحيد الصفوف وتنسيق المواقف, ومواجهة التحديات الجسيمة التي تواجهها”.

كما أكد في ذات الصدد, ”حرص الجزائر على استمرارية هذا التقارب الذي سيتجسد في أبهى صوره بعد أقل من شهر, من خلال انعقاد القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في الفاتح والثاني من نوفمبر القادم, تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة نوفمبر المظفرة, والتي ترمز إلى قيم الحرية والسيادة والكرامة واستعادة الحقوق واستقلالية القرار”, وفقا لما نقله بيان مجلس الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى