الحدث الجزائري

الجزائر تدين بشدة العملية الإرهابية المرتكبة شمال بوركينافاسو

أدانت الجزائر ب”شدة” العملية الإرهابية التي ارتكبت بمحافظة أودالان شمال بوركينافاسو، والتي أسفرت عن العديد من الضحايا في صفوف القوات البوركينابية، مؤكدة تضامنها مع بوركينافاسو ومع كل الدول الافريقية التي تواجه التحديات الارهابية، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، .

وجاء في بيان الوزارة: “تعرب الجزائر عن إدانتها الشديدة للعملية الإرهابية التي ارتكبت بمحافظة أودالان شمال بوركينافاسو، مخلفة العديد من الضحايا في صفوف القوات البوركينابية. وإذ تتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لهذا البلد الشقيق ولعائلات الضحايا، تؤكد الجزائر تضامنها مع بوركينافاسو ومع كل الدول الافريقية التي تواجه التحديات الارهابية”.

وأضاف بيان الخارجية أنه “بناء على التوصيات الواردة في تقرير رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للقمة ال36 للاتحاد الافريقي، بصفته منسق الجهود القارية لمكافحة الارهاب والتطرف العنيف، تجدد الجزائر دعوتها لمضاعفة الجهود وتنسيقها على الصعيدين الاقليمي والدولي لاجتثاث هذه الآفة ومعالجة تداعياتها ضمن مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد”.

ولفت البيان إلى أن الجزائر “تشدد على ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية للدول الافريقية للحد من انتشار الخطر الارهابي الذي يهدد الاستقرار ويعيق جهود التنمية في القارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى