أحوال عربيةالحدث الجزائري

الجزائر تدين بشدة اقتحام مسؤول بالكيان الصهيوني للمسجد الأقصى

أدانت الجزائر “بأشد العبارات” إقدام مسؤول بالكيان الصهيوني على اقتحام المسجد الأقصى المبارك في “انتهاك فاضح و متكرر” للقانون الدولي, ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة تجاه تصعيد الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, اليوم الاثنين.

وجاء في البيان: الجزائر تدين “بأشد العبارات” إقدام مسؤول بسلطة الاحتلال الصهيوني على اقتحام المسجد الأقصى الشريف, تحت حماية قوات الاحتلال, “في انتهاك فاضح ومتكرر للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

وإذ تجدد الجزائر استنكارها لهذه الممارسات الاستفزازية التي تأتي في أعقاب سلسة من الاعتداءات الصهيونية الممنهجة على الشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية غير القابلة للتنازل, فإنها تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة تجاه تصعيد الاحتلال الصهيوني وتعنته في الاعتداء على الشعب الفلسطيني, يضيف البيان.

وأكدت الجزائر تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق وموقفها الثابت المناصر له في سبيل استرجاع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, حسب بيان وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى