الحدث الجزائري

الجزائر تدين العدوان الصهيوني الهمجي على مدينة نابلس الفلسطينية

أدانت الجزائر بشدة العدوان الهمجي الذي ارتكبته قوات الاحتلال الصهيوني على مدينة نابلس الفلسطينية وأهلها، مخلفة العديد من الشهداء والجرحى, مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن للأمم المتحدة بالتدخل العاجل لوضع حد للتصعيد الخطير الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج “تعرب الجزائر عن إدانتها الشديدة للعدوان الهمجي الذي ارتكبته اليوم قوات الاحتلال الصهيوني على مدينة نابلس الفلسطينية وأهلها، مخلفة العديد من الشهداء والجرحى بين المواطنين الفلسطينيين”.

وتابع المصدر يقول ” وإذ تتقدم الجزائر بخالص عبارات التعازي والمواساة للأشقاء في دولة فلسطين قيادة وحكومة وشعبا، تطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن للأمم المتحدة للتدخل العاجل بغية وضع حد للتصعيد الخطير الذي تفرضه قوات الاحتلال وضمان حماية دولية فعلية للشعب الفلسطيني”.

كما جددت الجزائر – يضيف البيان- “تضامنها الثابت ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

كما أكدت على “ضرورة العمل على تفعيل قرارات الشرعية الدولية لردع ومحاسبة المحتل على جرائمه الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وإجباره على الانخراط في مسار سياسي جدي يفضي إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفق مبدأ “الأرض مقابل السلام” الذي ترتكز عليه مبادرة السلام العربية, وفق بيان الوزارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى