الحدث الجزائري

الجزائر تدعو دول حركة عدم الانحياز لبذل مزيد من الجهود لتكريس مبادئها

جدد الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, بعاصمة اذربيجان, باكو, على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في أشغال الاجتماع على مستوى القمة لمجموعة اتصال حركة عدم الانحياز, دعوة الجزائر لدول الحركة “لبذل مزيد من الجهود لتكريس المبادئ التي اسست لأجلها”.

و أكد السيد بن عبد الرحمان في تصريح صحفي على هامش انعقاد الاجتماع على مستوى القمة لمجموعة اتصال حركة عدم الانحياز حول موضوع “الإنعاش العالمي لما بعد جائحة كوفيد-19”, “دعوة الجزائر لدول الحركة لبذل مزيد من الجهود لتكريس المبادئ التي اسست لأجلها” الحركة، التي يتعين على دولها أن تصبح منارة للدول النامية على مستوى العالم و”تثبت احقية الدول المنضوية تحتها في ان تكون لهم منظمة تحمل شعارات ومبادئ تدافع عن حقوقهم في ظل النظام العالمي الجديد, وكذا منارة للدول التي تعمل على بعث نظام اقتصادي ومالي وسياسي جديد”.

كما ابرز بالمناسبة, استعراض الجزائر خلال اشغال الاجتماع تجربتها الناجحة في مكافحة الجائحة, وعدم توانيها عن تقديم يد العون و المساعدة اللازمة للدول الصديقة والشقيقة للتعافي من الجائحة, التي مست العالم باسره.

و استطرد قائلا: “مخلفات الجائحة لا زالت مستمرة, خاصة في ظل ما نلاحظه من التغيرات الجيوسياسية والتي تؤثر على سلاسل القيم والامدادات مما يؤثر على اقتصاديات الدول, خاصة الموجودة في طريق النمو حاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى