الحدث الجزائري

التجمع الوطني الديمقراطي يشيد بتعليمات رئيس الجمهورية للولاة من أجل تسريع وتيرة التنمية

أشاد التجمع الوطني الديمقراطي بالإجراءات التي اتخذتها الدولة والتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, للولاة, من أجل التكفل الجدي بالمواطنين وانشغالاتهم وتسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما أكد الحزب في بيان له توج اجتماع مكتبه الوطني المنعقد أمس الأربعاء, “تقاطع الحزب التام” مع توجهات رئيس الجمهورية, لا سيما دعوته الولاة إلى التحرر من التردد والتحلي بروح المبادرة والجرأة, والإقبال بكل شجاعة ومسؤولية على حلحلة مشكلات التنمية بمختلف أبعادها”.

وأثنى التجمع الوطني الديمقراطي بالمناسبة على “المبادرات التي باشرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, لتكوين المنتخبين المحليين ورؤساء المجالس الشعبية البلدية في مجالات التسيير, وتمكينهم من الاطلاع على النصوص القانونية والصلاحيات المخولة لهم”.

كما يؤيد “المساعي الدبلوماسية للجزائر في سبيل توحيد الصف العربي وإحلال السلم والأمن بالمنطقة والعالم, وحلحلة الأزمات الإقليمية والدولية بالحوار والطرق السلمية ولاسيما الأزمة الليبية رفضا للتدخل الأجنبي وعودة الاستعمار بأوجهه الجديدة”.

و أدان الحزب “استمرار الممارسات الخسيسة لنظام المخزن الذي يتفنن في التجني والمؤامرات على الجزائر, كلما احتضنت حدثا إقليميا أو دوليا أو حققت مكاسب وانتصارات”.

من جهة أخرى، جدد الحزب دعمه الكامل لحق لشعب الصحراوي في تقرير مصيره وتصفية آخر استعمار في إفريقيا, داعيا أيضا الى “حشد الدعم اللازم لنصرة القضية الفلسطينية ووقف الانتهاكات المستمرة للاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى