ولايات ومراسلون

الاغواط ..توزيع 500 إعانة مالية لبناء سكنات ريفية فردية

توزيع 500 إعانة مالية لبناء سكنات ريفية فردية، بولاية الاغواط

احتضنت نهار اليوم قاعة المحاضرات بمقر ولاية الأغواط، حفل توزيع الاعانات الموجهة لبناء سكن ريفي لائق يصون كرامة المواطنين، استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني وبعدها كلمات بالمناسبة لكل من والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وممثل الأسرة الثورية، وبعدها استمتع الحاضرون بوصلة موسيقية للمنشد حمزة محجوبي واختتم الحفل بالستمتاع بوصلة موسيقية لفرقة آفاق الجنوب للانشاد التابعة للمركب الرياضي الجواري الشهيد حنحام سعد بسيدي مخلوف..

قرّرت السلطات المحلية لولاية الأغواط توزيع 500 إعانة سكنية جديدة للبناء الريفي الفردي عبر مختلف بلديات الولاية، مما سيمكن من تثبيت السكان في مناطقهم الأصلية وخدمة أراضيهم الفلاحية.

حسب مصالح الولاية، تتوزع هذه الإعانات على كل بلديات الولايات الولاية الـ 24..

هذا وحثّ والي الولاية، فضيل ضويفي، رؤساء البلديات على التوزيع العادل لهاته السكنات مع التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين والقضاء على السكن الهش في الوسط الريفي مع إشراك الجمعيات وممثلي الأحياء في توزيع هاته الحصص.
كما أعطى ذات المسؤول تعليمات للإسراع في التوزيع ومتابعة عمليات البناء والانطلاق الفعلي لتجسيد البرنامح، بحيث تبقى مسؤولية رؤساء البلديات قائمة إلى غاية نفاذ الحصة وفي حالة عدم الاستجابة سيتم استعادة الحصة السكنية وتوزيعها على بلديات أخرى، فيما سيتم تكليف لجنة ولائية لمتابعة هذا البرنامح الهام رفقة مديرية السكن للولاية.

للإشارة، تمّ توزيع 500 إعانة مالية خاصة بالبناء الريفي موزعة عبر كامل تراب الولاية تخليدا للذكرى 68 لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى