ولايات ومراسلون

الأغواط ـ مديرية التوزيع بالأغواط، تسهيلات كبرى تشجع الفلاحين على مضاعفة الانتاج وربط مستثمرة فلاحية بالكهرباء 

في اطار الأيام الإعلامية التي تنظمها الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز، تنظم مديرية التوزيع بالأغواط صباح اليوم الثلاثاء بمقر المديرية لقاء صحفيا حول مختلف الأنشطة والمشاريع المنجزة إلى آخر شهر ماي المنصرم.

تمحور اللقاء على عدة نقاط منها ربط مناطق الظل بالطاقة الكهربائية والغازية وربط المحيطات الفلاحية بالكهرباء وربط السكنات الاجتماعية بمختلف صيغها بالكهرباء والغاز.

بلغ عدد العمليات المنجزة إلى آخر شهر ماي الماضي، إنجاز 10 مشاريع الربط بالكهرباء و07 مشاريع الربط بالغاز، موزعة على إنجاز طول شبكة التوزيع الكهرباء حوالي 53,034 كم و150 توصيلة بالكهرباء، وطول شبكة التوزيع غاز 34,09 كم. و131 توصيلة بالغاز. بغلاف مالي قدره 214,63 مليون دج،

وتحصي ذات المؤسسه ربط 1587 مستثمرة فلاحية بطول شبكة كهربائية تصل إلى 1400 كم. تمت بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية منذ بداية شهر جانفي 2022، تم إثرها وضع في الخدمة طول شبكة كهربائية 185 كلم وربط 348 مستثمرة فلاحية، ومع نهاية شهر جويلية سيتم ربط 35 مستثمرة فلاحية بطول شبكة كهربائية 18 كلم و انجاز 11 محول كهربائي عمومي..

وفي ما يخص ربط السكنات الاجتماعية بمختلف صيغها بالكهرباء والغاز، تم ربط 2943 سكن بالكهرباء والغاز ، ولعل من بين المشاريع التي سيتم توزيعها سنة 2022 هو ربط 1448 سكن بالكهرباء و1330 بالغاز في إطار مشاريع الديوان الوطني لتسيير وترقية السكن وربط 1495 سكن بالكهرباء ومثلها بالغاز في إطار مشاريع الوكالة الجزائرية لتطوير السكن وبناء على تعليمات الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز فقد تم وضع الشبكة الكهربائية في الخدمة ووضع العدادات الكهربائية للفلاحين دون الدفع المسبق لمستحقات وتكاليف الربط، وهذا مساهمة من الشركة في تنمية المحيطات الفلاحية وتحسين الإطار المعيشي للفلاحين، الهدف منه زيادة الإنتاج الفلاحي الوطني... غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى