مجتمعولايات ومراسلون

احتجاز و تعذيب شخص في البليدة ثم تحريره في عملية للدرك الوطني .. التفاصيل

تمكنت مصالح الدرك الوطني بولاية البليدة من “تحرير شخص تعرض للإحتجاز و التعذيب من طرف مجموعة أشرار في ظرف قياسي”، حسبما جاء في بيان لهذا الجهاز الأمني.

و أوضح ذات المصدر أن “الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بوادي العلايق تمكنت من تحرير شخص يبلغ من العمر 34 سنة تعرض للإحتجاز و التعذيب مع توقيف المتورطين في الجريمة”.

و تعود حيثيات القضية إلى “تلقي ذات المصالح بلاغا مفاده احتجاز أحد الأشخاص لتتنقل عناصر الدرك الوطني الى عين المكان بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة مدعمين بأفراد فرقة الأمن و التحري بموزاية و بالاستعانة بالسينوتقني حيث تم العثور على الضحية متعرضا لإصابات و جروح عبر كافة أنحاء جسمه لينقل نحو المستشفى لتلقي العلاج”.

و “مواصلة لسير التحقيقات و بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية, تم ترصد تحركات المشتبه فيه الأول في القضية الذي أبدى مقاومة كبيرة إزاء أفراد الدرك الوطني أثناء توقيفه”، وفقا لذات المصدر.

كما أسفرت العملية عن “توقيف شخصين آخرين متورطين في هذه الجريمة (23 و 35 سنة) بجناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية الاحتجاز مع التعذيب و جنح تكوين عصابة أحياء و حيازة مؤثرات عقلية بغرض المتاجرة و حمل سلاح أبيض”.

و أشار المصدر إلى أن هذه العملية مكنت أيضا من “حجز سيفين بطول 60 سنتيمترا و مبلغ مالي قدره 40000 دج من عائدات بيع و ترويج المخدرات”, لافتا إلى أنه “سيتم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العفرون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى