إقتصادالجزائر من الداخل

اتفاقية اطار بين الشركة الوطنية للتأمينات و بريد الجزائر

وقعت الشركة الوطنية للتأمينات (SAA) و “بريد الجزائر”, , على اتفاقية إطار و شراكة قصد تعزيز تعاونهما في مجال تطوير الاقتصاد الرقمي.

وتم التوقيع على الاتفاقية بمقر الشركة الوطنية للتأمينات, من طرف المدير العام للشركة, يوسف بن ميسية, و المدير العام لبريد الجزائر, لؤي زيدي, بحضور إطارات المؤسستين.

وعلى هامش مراسم إبرام هذه الاتفاقية, أكد الطرفان على أهمية هذه المبادرة التي تسمح بتطوير القطاع الرقمي الذي يعتبر اولوية السلطات العمومية.

وأوضح السيد بن ميسية, ان هذا الاتفاق “يأتي في اطار خطة عمل تهدف الى تطوير الاقتصاد الرقمي و تحديث و عصرنة النظام المالي و تعزيز وسائل الدفع الالكتروني و بالتالي ترقية عمليات الدفع عن بعد”.

وأضاف أن المؤسستين “اتفقتا على ان تطبيق هذه الاتفاقية سيكون عن طريق انشاء لجنة عمل مشتركة لمتابعة و تنفيذ العقود التي ستتمخض عنها (الإتفاقية) في العديد من الميادين بهدف تحسين و تسهيل الخدمات المقدمة الى المواطنين”.

من جهة أخرى, ذكر المسؤول بأن الشركة الوطنية للتأمينات تحتفل هذه السنة بالذكرى الستين لتأسيسها, مبرزا أنها “وضعت الرقمنة كأول استراتيجية لتطبيق مخطط العمل المقرر من السلطات العمومية”.

وبدوره أكد السيد زيدي بأن كلتا المؤسستين لهما علاقة مباشرة بالمواطن, وبالتالي “نسعى لتوفير الراحة و التحديث و الرقمنة, نظرا لبحثه (المواطن) عن هذه العناصر و لتطوير القطاع الرقمي بصفة عامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى