الجزائر من الداخل

إجراءات جديدة للنقل البحري للمسافرين في الجزائر .. شركات النقل البحري للمسافرين مجبرة على …

حددت وزارة النقل, الفاتح من يونيو من العام المقبل كأخر اجل لوضع حيز الخدمة الأرضية الرقمية لبيع التذاكر للنقل البحري, حسبما افاد به بيان للوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع مخصص لتقييم برامج عمل مختلف المؤسسات القطاعية, ترأسه وزير النقل, منجي عبد الله, وبحضور إطارات من الوزارة و المدير العام بالنيابة لشركة النقل البحري للمسافرين وعدد من إطاراتها, يضيف نفس المصدر.

وقد تناول الاجتماع موضوع تحضير الأرضية الرقمية لبيع التذاكر والدفع إلكترونيا بشكل كلي, وتقييم حصيلة موسم الاصطياف لهذه السنة و التحضير للموسم المقبل.

وابرزت الوزارة ان النقاش تمحور خلال هذا الاجتماع حول أسس وعناصر النظام الإلكتروني لبيع التذاكر, ووضعه حيز الخدمة في اجل أقصاه 1 يونيو 2023, مع توفير جميع الشروط و طرق الحجز و الدفع الإلكتروني عن بعد.

وفي هذا الاطار, اكدت الوزارة انه سيتم الأخذ بعين الاعتبار التكفل بالجوانب المادية المتعلقة بوضع هذا النظام حيز الخدمة و تشكيل فوج عمل ومتابعة يقوم بتقديم تقارير شهرية عن العملية إلى غاية دخولها حيز الاستغلال, و كذلك إجراء عملية استغلال تجريبي لهذا النظام ابتداء من شهر يناير من السنة المقبلة.

وفيما يتعلق بعملية تقييم موسم الاصطياف لهذه السنة و التحضير للموسم المقبل, طلب السيد منجي من القائمين على تسيير الشركة وضع فوج عمل يتكفل بتقييم حصيلة موسم الاصطياف للسنة الجارية من حيث النتائج المتحصل عليها و العوائق المسجلة.

و دعا ايضا القائمين على تسيير الشركة الى تحديد خطة عمل استعدادا للموسم المقبل تتمحور حول اقتناء أو استئجار سفن جديدة لدعم أسطول المؤسسة, وفتح خطوط جديدة مع تغطية كل الموانئ الوطنية.

كما طلب الوزير من مسيري الشركة تسطير مخطط للنقل الحضري عن طريق البحر و بين المدن, الذي سيدخل حيز الاستغلال في شهر يونيو من السنة المقبلة, وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى