إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

أدرار.. صالون العيد الوطني للطماطم التفاصيل الكاملة

يرتقب مشاركة أزيد من 50 عارضا في صالون تظاهرة عيد الطماطم في طبعته الوطنية الأولى التي ستقام فعالياتها من 13 إلى 16 مارس بأدرار، حسبما علم من المنظمين.

وتندرج التظاهرة التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة توات ومديرية التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع مصالح الولاية، في إطار تكريس توجهات السلطات العليا للبلاد المنبثقة عن الجلسات الوطنية للفلاحة في مجال إنعاش الفلاحة الصحراوية بإبراز خصوصية المنطقة في مجال إنتاج الطماطم، كما أوضح مدير التجارة وترقية الصادرات.

وفي هذا الجانب تسعى السلطات المحلية إلى إعادة بعث تظاهرة عيد الطماطم وترقية طبعتها المحلية التي كانت آخرها سنة 2019 بعد أن كانت مقتصرة على الجوانب الثقافية والترفيهية إلى طبعة وطنية بأبعاد اقتصادية وفلاحية وتجارية وثقافية، مثلما صرح السيد عيشي مبارك.

ويهدف القائمون على التظاهرة التي تحمل شعار “إنتاج و تحويل وتصدير” إلى إعادة بعث نشاط إنتاج مادة الطماطم الذي اشتهرت به الولاية وصدرت منه كميات معتبرة من واحات ومزارع أدرار نحو الأسواق الأوروبية إلى جانب ترقية نشاط الصناعة التحويلية المرتبطة بها و تموين المشاريع الفلاحية المستحدثة بالعتاد من طرف العارضين.

وتشكل التظاهرة فرصة أمام العارضين لاستقطاب المستثمرين الفلاحيين ومختلف المتعاملين الاقتصاديين بالولاية واكتشاف المنتوج المحلي وتسويقه محليا ووطنيا إلى جانب توفير فرص استثمار تساهم في استحداث مناصب شغل، كما أشير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى