الجزائر من الداخل

“آليات تمويل المشاريع السياحية والفندقية” محور يوم دراسي بالجزائر العاصمة

شكل موضوع “آليات تمويل المشاريع السياحية والفندقية في الجزائر” محور يوم دراسي أشرف على افتتاح أشغاله، ، وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، الذي أكد دعم قطاعه لتطوير وترقية الاستثمار السياحي.

وقال الوزير في افتتاح هذا اليوم الدراسي الذي نظم بمبادرة من الفدرالية الوطنية للفندقة والسياحة، وبحضور وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، أن العقار يعتبر “اللبنة الأساسية لاحتضان الاستثمارات وهو يعرف عملية تطهير واسعة لتوفيره للمستثمرين دون عراقيل”، مشيرا الى أنه تم في هذا الإطار “تصنيف 25 منطقة توسع سياحي جديدة موجهة أساسا لاحتضان مشاريع بيئية وإيكولوجية، لا سيما على مستوى المناطق الجبلية والهضاب العليا”.

كما أبرز السيد حمادي أهمية هذا اليوم الدراسي الذي من شأنه “تسليط الضوء على عنصر أساسي للمشاريع السياحية وهو الجانب المالي، والذي قطعت فيه الدولة أشواطا كبيرة، لا سيما في مجال تبسيط الإجراءات البنكية في كافة مراحلها وتسهيل منح القروض وطرق سدادها لفائدة المشاريع الفندقية والسياحية”.

وسيساهم هذا المسعى –حسب الوزير– في “استيعاب أكبر عدد من السياح الذين يعرف توافدهم منحى تصاعديا سنة بعد أخرى بفضل خطة تسويق وجهة الجزائر التي وضعت حيز التنفيذ بإشراك مختلف الفاعلين داخل الوطن وخارجه، بما في ذلك التعاون المثمر مع المنظمة العالمية للسياحة”.

من جهته، أكد رئيس الفيدرالية الوطنية للفندقة والسياحة، عبد الوهاب بولفخاد، على أهمية تنظيم هذا اللقاء من أجل “مناقشة آليات دعم الاستثمار السياحي للارتقاء بالقطاع وجعله يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى