الجزائر من الداخل

يوم دراسي.. الانظمة المعلوماتية كأداة للذكاء الاقتصادي في خدمة التنمية الوطنية في الاغواط

الأغواط ـ الانظمة المعلوماتية كأداة للذكاء الاقتصادي في خدمة التنمية الوطنية محور أشغال يوم دراسي بين الجامعة والجمارك

نظمت مفتشية أقسام الجمارك بالاغواط التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالاغواط بالتنسيق مع جامعة عمار ثليجي بالاغواط يوما دراسيا حول الانظمة المعلوماتية كأداة للذكاء الاقتصادي في خدمة التنمية الوطنية .

احتضن اليوم مدرج كلية الطب بجامعة الاغواط أشغال اليوم الدراسي بمشاركة العديد من الأساتذة والباحثين والأخصائين إضافة إلى العاملين والقيادات الجمركة .

الكلمة الإفتتاحية التي تناولها رئيس الجامعة برطال جمال الذي أثنى كثيرا على الدور الفعال الذي تلعبه الجمارك الجزائرية للحفاظ على اقتصاد الوطن..

وبحسب المنظمين أن اختيار الجامع لاحتضان هذا اليوم الدراسي تم للاستفادة بخبرات وأفكار الاساتذة وكذا البحوث التي يجريها الطلبة في الميدان يتم خلالها تبادل هذه الخيرات الجمركية خاصة وأن الجامعة تفتح أبوابها علي العالم الخارجي وتمد جسور التعاون لتكريس البحث العلمي وتطوير الخبرات ..

كما كانت الفرصة سانحة لرئيس مفتشية أقسام الجمارك بالاغواط للتذكير باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف 26 فيفري من كل سنة مذكرا برسالة المنظمة العالمية للجمارك والتي حملت هذه السنة شعار “رعاية الجيل القادم ” وكذلك إجراءات التي تتم خلالها معالجة المسافرين والتسهيلات الجمركية الممنوحة لهم وكذا التسهيلات الجمركية الممنوحة للمتعاملين الإقتصاديين خصوصا عند التصدير .

ومن جهته هنأ رئيس مكتب التقنيات الجمركية، مدير جامعة الاغواط لاحرازها المرتبة السادسة وطنيا و47 أفريقيا في معرجة القضايا الوطنية بما فيها اليوم الدراسي الذي كان حسبه نجحا … غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى