في الواجهة

وفد روسي في مقر وزارة الانتقال الطاقوي

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، وفدا عن المؤسسة الروسية “انفيست جيو كو” بقيادة ألماز رحماتولين تباحث معه التعاون التقني في مجال التثمين الطاقوي للنفايات.

وحسب بيان للوزارة، أكد السيد زيان خلال لقاء عقده أمس الثلاثاء بمقر الوزارة على الاهتمام “الخاص” الذي يوليه قطاعه لإنتاج الكهرباء انطلاقا من الغاز الحيوي الذي يعد مصدرا من مصادر الطاقات المتجددة.

من جهة أخرى، طمأن الوزير بأن القانون الجديد حول الاستثمار سيعمل على تحسين مناخ الأعمال من خلال “تطوير ومرافقة الاستثمارات” مما سيعطي “ديناميكية قوية من أجل تنويع الاقتصاد الوطني”، حسب البيان ذاته.

من جهتها، عرضت السيد رحماتولين خبرة المؤسسة “انفيست جيو كو” وهي مجمع من مؤسستين هما “WTEI” المكلفة بالجانب الصناعي وOAK المكلفة بتمويل المشاريع.

ويشرف هذا المجمع الموجود بأوروبا وإفريقيا على إنجاز مشاريع في مجال معالجة النفايات وتثمينها الطاقوي من خلال إنتاج الغاز الحيوي.

وقد اتفاق الطرفان اللذان أشارا إلى أهمية إقامة تعاون ملموس و حامل ل ” قيمة مضافة”، على مواصلة التبادلات وبلورة مقترحات من أجل وضع مشروع خاص بالتثمين الطاقوي للنفايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى