أخبارأمن وإستراتيجيةالمغرب الكبير

وصول 4 طائرات عسكرية ل”أمير المؤمنين” إلى تل أبيب: المخزن يغرق في إبادة الفلسطينيين

وصول 4 طائرات عسكرية ل”أمير المؤمنين” إلى تل أبيب: المخزن يغرق في إبادة الفلسطينيين

زكرياء حبيبي

أفادت مصادر صهيونية وغربية أن أربع طائرات تابعة للجيش المخزني أقلعت، يوم الأحد 23 يونيو، من مطار القنيطرة العسكري متجهة إلى تل أبيب في فلسطين المحتلة.

ونقلت هذه الطائرات التابعة للقوات الجوية الملكية الأسلحة والذخيرة، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين الكيانين، في خضم حرب إبادة الشعب الفلسطيني على يد عصابة جنرالات نظام تل أبيب.

ويأتي إرسال أربع طائرات عسكرية تابعة لنظام المخزن، تزامنا مع الفضيحة التي فجرتها الوسيلة الإعلامية غلوبز، بخصوص البارجة البحرية للكيان الصهيوني INS Komemiyut، التي توقفت بميناء طنجة المغربي، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على الإمدادات لمواصلة رحلتها نحو فلسطين المحتلة، ناقلة الأسلحة والذخيرة.

مسيرة حاشدة بمدينة المحمدية المغربية لفرض إنهاء التطبيع

لا تزال أغلبية الشعب المغربي تطالب بإنهاء اتفاقيات إبراهيم، وقبر التطبيع مع الكيان الصهيوني. فيوم الأحد 23 يونيو، شهدت مدينة المحمدية المغربية مظاهرة دعم كبيرة للشعب الفلسطيني، نظمتها منظمات غير حكومية مغربية معروفة بمعارضتها للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ولم يتوان المتظاهرون في إدانة تورط نظام المخزن في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

فنظام المخزن الذي يواصل منح التسهيلات لنظام الفصل العنصري في تل أبيب، من حيث إمدادات المعدات العسكرية والذخيرة في خضم حرب إبادة جماعية في انتهاك للقانون الدولي ودعوات المجتمع الدولي إلى وقف تسليم الأسلحة إلى الجنرالات في تل أبيب.

كما يواصل نظام المخزن إرسال اليد العاملة المغربية إلى الضفة الغربية، كدليل على دعمه لسياسة الاستعمار وسلب الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى