أخبارإقتصادالجزائر من الداخلسياحة و سفر

وزير الداخلية يشرف بمستغانم على إفتتاح موسم الإصطياف لسنة 2024.

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية, ديدوش مختار ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب السبت بولاية مستغانم على الإفتتاح الرسمي الوطني لموسم الإصطياف لسنة 2024.

وذكر السيد مراد خلال تدشينه لشاطئ الكثبان (بلدية مزغران) الذي احتضن الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف لهذه السنة, أن “كل القطاعات والمصالح العمومية مستعدة أتم الاستعداد لتقديم أحسن الخدمات لكل المواطنين ولاسيما أولئك الذين ينتظرون هذه العطلة لقضائها مع عائلاتهم واكتشاف بلادهم”.

وأردف الوزير أن “رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وجه تعليمات لكل مصالح الدولة للعمل الدؤوب وعلى جميع المستويات لإنجاح هذا الموسم الذي نتمنى أن يكون دون أخطار و حوادث تذكر”.

وبعد أن أثنى على الجهود المبذولة للتحضير للموسم على مستوى ولاية مستغانم قال الوزير: “لقد أعطينا توصيات لكل الولايات الساحلية ال14 بما في ذلك التعليمات المتعلقة بتسهيل وصول الجالية الوطنية المقيمة بالخارج التي ستكتشف خلال قضائها للعطلة الصيفية إمكانات وقدرات بلادها”.

وقبل إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف لهذه السنة تابع الوفد الوزاري عرضا حول الإجراءات الخاصة بهذا الموسم على مستوى ولاية مستغانم, كما طاف بأجنحة المعرض الذي نظم بالمناسبة, شاركت فيه مختلف القطاعات المعنية ومعرض آخر للصناعات التقليدية.

وفي إطار تدعيم النشاطات السياحية, وضع الوفد الوزاري حيز الخدمة التطبيق الالكتروني “مستغانم وجهتي” الذي قامت بإنجازه مؤسسة ناشئة ويعتبر أداة رقمية للترويج السياحي وتعزيز جاذبية الولاية كمقصد سياحي وترفيهي.

وبعد الاستماع إلى عرض حول مخطط تهيئة شاطئ الكثبان ببلدية مزغران (وهو واحد من 14 شاطئا جديدا تمت تهيئتها هذا الموسم) وعملية تهيئة الواجهة البحرية صلامندر (بلديتي مستغانم و مزغران), أشرف الوزراء على مراسم منح رخص الاستغلال النهائي لعدد من المشاريع الاستثمارية ورخص حق الامتياز للاستغلال السياحي (7رخص).

كما تابع الوفد الوزاري في الأخير مناورة لجهاز حراسة الشواطئ التابع للحماية المدنية, تم خلالها اختبار مدى نجاعة التدخل لإنقاذ غريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى