الحدث الجزائري

وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية .. انطلاق ايداع طلبات الاعتماد للصحافة الأجنبية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن انطلاق إيداع طلبات الاعتماد المؤقتة للصحافة الأجنبية غير المرافقة للوفود الرسمية، الراغبة في تغطية فعاليات القمة العربية بالجزائر في نوفمبر القادم، بداية من 1 أغسطس الى غاية 30 سبتمبر.

و جاء في اعلان الوزارة : “تنهي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى علم الصحافة الأجنبية, غير المرافقة للوفود الرسمية, الراغبة في تغطية فعاليات الدورة العادية ال31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالجزائر, يومي 1 و2 نوفمبر 2022, أن فترة إيداع طلبات الاعتماد المؤقتة تمتد من الفاتح أغسطس إلى غاية 30 سبتمبر 2022”.

و تتم عملية تقديم ملفات الطلبات, يضيف الاعلان, على مستوى المراكز الدبلوماسية أو القنصلية الجزائرية المختصة إقليميا, سواء في البلد الذي يوجد به المقر الاجتماعي للهيئة المستخدمة أو مقر إقامة الصحفي عند الضرورة.

و يتضمن ملف طلب الاعتماد المؤقت الوثائق التالية:

  • استمارة “طلب تأشيرة صحافة”, يمكن تسليمها أو تحميلها من المواقع الالكترونية للبعثات الدبلوماسية أو القنصلية الجزائرية بالخارج.
  • استمارة طلب اعتماد الصحافة الأجنبية غير المرافقة للوفد الرسمي يمكن تسليمها أو تحميلها من المواقع الالكترونية للبعثات الدبلوماسية أو القنصلية الجزائرية بالخارج أو من الموقع الالكتروني المخصص للقمة العربية (www.arabsummit2022.dz).
  • طلب صادر عن الهيئة المستخدمة للصحفي.
  • نسخة من جواز سفر الصحفي من جنسية أجنبية أو نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للصحفي من جنسية جزائرية.
  • نسخة من البطاقة المهنية للصحفي.
  • صورتان (02) شمسيتان للمعني.
  • قائمة مفصلة للعتاد التقني الخاص بالنشاط الصحفي.

و أضاف الاعلان أنه “من أجل معلومات أوفر حول مواعيد وإجراءات تقديم طلبات الاعتماد المؤقتة, يمكن الاطلاع على موقع البوابة الإلكترونية المخصصة للقمة العربية (www.arabsummit2022.dz)”.

من جهة أخرى, أوضحت الوزارة أن “عملية تسجيل الصحافة الأجنبية المرافقة للوفود الرسمية ستتم بالموازاة مع عملية تسجيل الوفود الرسمية في أجل سيتم تحديده لاحقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى