الحدث الجزائري

الوزير الأول..إلتزامات رئيس الجمهورية تجسد ميدانيا وبصفة يومية

الوزير الأول: إلتزامات رئيس الجمهورية تجسد ميدانيا وبصفة يومية
أكد الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان بالطارف، أن إلتزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون تجاه الشعب “تجسد ميدانيا وبصفة يومية” لا سيما ما تعلق بتزويد السكان بالماء الشروب عبر كافة ربوع البلاد.

وقال الوزير الأول خلال تفقده لمشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر على مستوى بلدية بريحان بولاية الطارف :”إن إلتزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تجسد ميدانيا وبصفة يومية خاصة ما تعلق بتزويد الساكنة بالماء الشروب عبر كافة ربوع الوطن”.

وأوضح بأن اللجوء إلى تحلية مياه البحر لتزويد السكان بالماء الشروب “حتمية فرضتها الظروف المناخية الحالية”, مشيرا إلى أن الجزائر وضمن برنامج رئيس الجمهورية, “إعتمدت استراتيجية وطنية لضمان الماء الشروب من خلال إنجاز 5 محطات لتحلية مياه البحر تضمن كل محطة إنتاج 300 ألف متر مكعب يوميا”.

كما نوه الوزير الاول بتحكم إطارات الجزائر في تكنولوجيات انجاز هذه المشاريع وهي تجربة “عظيمة” ، داعيا كل المؤسسات المعنية بإنجاز هذه المشاريع أن تولي اهتماما بتقليص اللجوء الى الاستيراد وتأهيل وسائل انتاجها.

وبعد ان شدد السيد بن عبد الرحمان على “ضرورة” تسليم المشاريع (المحطات) في نوفمبر 2024 , كشف عن إنجاز محطات أخرى لتحلية مياه البحر بعد الانتهاء من إنجاز ال5 محطات المبرمجة حاليا.

ووفق ما أكد عليه الوزير الاول فان مثل هذه المشاريع، فضلا عن تموين السكان بالماء الشروب ، “ستسمح بخلق آلاف مناصب الشغل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى