الجزائر من الداخل

عدد الكتب المدرسية للتلاميذ 2023-2024 الجزائر ..توفير الكتاب المدرسي في الجزائر موسم 2023-2024 الجزائر

تم طبع ما يقارب 77 مليون كتاب مدرسي موجه لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث بمناسبة الدخول المدرسي 2023-2024, حسب ما علم يوم الأربعاء لدى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.

وأوضح نفس المصدر أن أسعار هذه الكتب “مقننة وفي متناول الجميع”.

ولضمان حسن سير عملية بيع الكتاب المدرسي, قام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بتزويد نقطة البيع المتواجدة بشارع “زيغود يوسف” بالعاصمة بصناديق دفع اضافية مع تسخير جميع الامكانيات المادية والبشرية لتسهيل العملية, حسب مسؤول نقطة البيع, مهدي مخلوف, الذي أشار الى توافد كبير للمواطنين لاقتناء الكتب تحسبا للدخول المدرسي الجديد.

بدورها, أكدت مسؤولة نقطة بيع الكتاب المدرسي الواقعة بشارع “العربي بن مهيدي”, آسيا بن رباح, أن كل الكتب المدرسية ولجميع المستويات “متوفرة وبنفس أسعار السنة الماضية ما عدا بالنسبة لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي, حيث تم إضافة كتاب اللغة الإنجليزية”.

للإشارة, كان وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, قد أكد في تصريحات سابقة له على ضرورة توفير الكتاب المدرسي للتلاميذ وضمان وصوله في الآجال المحددة مع تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لذلك, بالإضافة الى توفير خدمة الكتاب الرقمي وكتب البراي للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى