مجتمع

هل أنت تتعامل مع الشخص الخطأ؟

محمد عبد الكريم يوسف
مدرب ومترجم وباحث

هناك علامات تدل على أنك مع الشخص الخطأ الذي يشدك نحو الوراء و يمنعك من التقدم للأمام و يحبطك ويعيق سعادتك

أحيانا ينخدع الإنسان بشخص ما بعد أن يكون قد اعتقد كل الاعتقاد أنه الشخص الذي يبحث عنه ليكتشف بعد فترة من الزمن أن هذا الشخص يمتلك من السمية ما يكفي لتدمير حياة بأكملها.

لقد حصر الخبراء والباحثون مجموعة من العلامات والإشارات على أن الشخص الذي نتعامل معه هو الشخص الخطأ وغير المناسب لنا و لحياتنا و تقدمنا منها

لا يهتم بالأحداث التي تعنيك، ولا يشاركك بأفراحك وأتراحك وعندما تسأله عن السبب تبدأ في رؤية نمط من اللاءات و “الأعذار”.

طالما أنك لا تطالب بإفراط ، يجب أن تكون الأحداث المهمة بالنسبة لك مهمة أيضًا لشريكك. و إذا لم يُظهر أي اهتمام ، فقد يكون ذلك علامة على عدم كونه مهتما بك أو أنه يفضل أشياء أخرى أو أشخاصا آخرين عليك.

قد يعني هذا أيضًا أن الشخص شديد التركيز على نفسه لدرجة أنه لا يمنحك بعضا من وقته الثمين. لاحظ العلامات بشكل أفضل وقرر ما إذا كنت تعتقد أنك تستحق المزيد من الاهتمام.

دائم التقلب ويضع الخطة في اللحظة الأخيرة فقط

هناك أشخاص يحتفظون بخياراتهم مفتوحة ، مع توفر العديد من الخيارات تحت تصرفهم ، ولا يلتزمون بموعد محدد معتقدين أن شيئا أفضل قد يظهر. إذا كنت تجد نفسك في كثير من الأحيان تنتظر طويلا لتلقي مكالمته ، فهذه علامة على أنك خياره الأخير و قد يكون الوقت قد حان للتوقف.

لا يبذل أي جهد ليكون جزءا من عالمك

إذا كان شخص ما جادا العلاقة معك ، فمن المتوقع أن يبذل قصارى جهده للتعرف عليك أكثر ، أو العالم الذي تعيش فيه ، أو الأشخاص الموجودين في حياتك. سوف يظهرون لك حرصهم على أن تكون جزءا من حياتك. و يرغبون أيضا في تقديم أنفسهم على أنهم صديق / صديقة جادين لأصدقائك وأفراد أسرتك ، وسوف يبذلون قصارى جهدهم (أو على الأقل يحاولون) خلق انطباع جيد عن انفسهم.

إذا كان الشخص لا يهتم بفعل ذلك ، فهذه علامة تحذير أكيدة على عدم الاهتمام أو الإهمال الواضح.

حياة الليل هي الحياة المفضلة لديه

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن حياة الليل هي ببساطة أسلوب حياتهم حتى بعد مواعدتهم لبعض الوقت. إذا كانت الحياة الليلية هي أسلوب حياتك (الدائم) أيضًا ، فربما تكون قد وجدت توأم روحك. وأنت محظوظ ! ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الأزواج ، فإنهم يميلون إلى الخروج كثيرا فقط خلال بداية العلاقة والبقاء معا في وقت متأخر لحضور الحفلات. ستشعر في وقت لاحق أنه بمجرد أن تستقر على موعد جاد وتقترب من العلاقة ، و يبدو أن كلاكما يميل نحو ليالي أكثر هدوءا في المنزل وتناول عشاء خاص مطبوخ في المنزل. إذا كنت تشعر أنه كان يجب أن تكون هذه الحالة بالفعل في علاقتك ولكنها لا تزال كذلك ، فقد تكون علامة على المضي قدما.

إذا كان الشخص الذي تواعده لا يزال يحب الخروج مع أشخاص آخرين ، فربما يبقى الأمر على هذا النحو ولا يمكنك تغيير ذلك. حان الوقت بالتأكيد للمضي قدما. فمن الواضح أنك تريد أشياء مختلفة عنه ، لذا اقبل أنه سيتعين عليك السماح له / لها بالذهاب بعيدا عنك حتى يتمكن من مواصلة استكشاف “الأسماك في البحار” الأخرى لأنه الشخص الخطأ لك.

لا يمكنك رؤيته أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع ، حتى بعد الخروج معا لشهور.

وإذا يكن لديه أو لديها أسباب وجيهة ، فإن الشخص المناسب سيرغب دائما في قضاء المزيد من الوقت الجيد معك ، وإلا فهو / هي فقط يأخذك كأمر مسلم به أو يلعب بك كرقم في لعبته / لعبتها

. من ناحية أخرى ، الناس عشاق وقتهم الخاص ولكن إذا كان من الواضح أن هذا الشخص لا يستمتع بالوقت المعتاد معه فقد تكون علامة تحذير على أنك مع الشخص الخطأ.

يحتفظ بعلاقاته مع أصدقائه العازبين ويقضي وقتا طويلا معهم.

إذا كان الشخص الذي تواعده لبعض الوقت لا يزال يحب الخروج مع أصدقائه العازبين للقيام “بأشياء فردية” معا ، فهذا يعني أنه / هي ببساطة غير مستعد للتخلي عن نمط الحياة الفردي. قد تكون هذه علامة تحذير خطيرة إذا كنت تريد علاقة حصرية وثابتة.

وإذا كنت لا تريد أن يتخلى الشخص عن أصدقائه المقربين تمامًا ، و اتضح أنهم المصدر الرئيسي لوقت فراغه ، فقد يعني أنك لا تشكل جزءا من وقت فراغه وأنك لست أولوية .

في الوقت نفسه ، إذا بدا أن صديقك المفضل أو صديقتك لديه الكثير من الأصدقاء من الجنس الآخر الذين لا يزالون يحبون الخروج معهم / البقاء على اتصال وثيق معهم ، أو ببساطة البقاء على اتصال بشكل متكرر ، يعد ذلك سببا وجيها للقلق و علامة على أنك مع الشخص الخطأ!

عليك دائما أن تدقق في علاقاتك الخاصة وتراقب أهميتك بالنسبة للشخص الأخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى