أمن وإستراتيجية

هذا هو اللواء جبار مهنا مدير الوثائق والأمن الخارجي بوزارة الدفاع الوطني

يعد اللواء جبار مهنا احد اطارات الجيش الوطني الشعبي البارزين واطارات جهاز الأمن الذين تدرجوا في مناصب مسؤولية، وعمل في مهام مختلفة ساهمت في تعزيز خبرته اللواء جبار مهنا تدرج بعد الاستقلال في رتب الجيش الجزائري، وترقى إلى رتبة ملازم وتوكل العديد من المسؤوليات وفي سنة 2005 ترقى إلى رتبة جنرال وصار مدير دائرة الاستعلام والأمن الجزائرية ترقى في سنة 2009 إلى رتبة لواء وتعددت مسؤولياته.

أشرف الفريق أول السعيد شنڨريحة اليوم على التنصيب الرسمي للواء مهنى جبار، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي. خلفا للواء عبد الغني راشدي الذي أنهيت مهامه من على رأس هذا الجهاز.

وبالمناسبة ألقى الفريق أول السعيد شنڨريحة كلمة جاء في مضمونها انه بإسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 01 سبتمبر 2022، أنصب رسميا اللواء جبار مهنى، مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء عبد الغاني راشدي.

وأضاف الفريق أول شنڨريحة أنه وعليه، فإني آمركم جميعا، بالعمل تحت سلطته، وطاعة أوامره، وتنفيذ تعليماته، بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية، وقوانين الجمهورية، ووفاء لتضحيات شهدائنا

وعقب عملية التنصيب أشرف الفريق أول على مراسم التصديق على محضر تسليم واستلام المهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى