الحدث الجزائري

هذا هو الشيخ الراحل ابو عبد السلام رحمه الله

الشيخ أبو عبد السلام في ذمة الله
انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الثلاثاء الشيخ جعفر أولفقي المعروف باسم “أبو عبد السلام”، عضو لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن عمر ناهز 76 عاما إثر سكتة قلبية، حسب ما علم لدى ذات الوزارة.

وقد ولد الفقيد بقرية توريرث بدائرة أقبو (ولاية بجاية) في 2 ديسمبر عام 1946، حيث حفظ القرآن في مسجد قريته ثم تدرج ليتحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها ليتابع بعدها دراسات ما بعد التدرج.

وقد تقلد المرحوم عدة مناصب بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف من بينها مدير الإرشاد والشعائر، مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني ومدير التكوين وتحسين المستوى وساهم في تكوين إطارات التربية والتدريس الجامعي، بالإضافة الى إلقاء العديد من المحاضرات في دور الشباب ومعاهد التكوين وفي التظاهرات العلمية مع المجلس الإسلامي الأعلى وكذا الأسبوع الوطني للقرآن الكريم.

كما عرف الفقيد أبو عبد السلام بمشاركاته المتميزة في حصص تلفزيونية وإذاعية، أشهرها حصة “فتاوى على المباشر” بإذاعة القرآن الكريم وحصة “فتاوى على الهواء” عبر التلفزيون الجزائري، علاوة على مساهمته القيمة في ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الأمازيغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى