الحدث الجزائري

ترقية دور المسجد .. ماذا قال وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهيدي ؟

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, خلال جلسة عامة بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة, في رده عن سؤال يتعلق بالاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة لترقية دور المساجد في تعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة مختلف الآفات الاجتماعية ,قال الوزير, أن”قطاعه يولي أهمية بالغة لتحصين الجبهة الداخلية للوطن من خلال المؤسسات الواقعة تحت وصايته, وهو ما يتجسد في نشاط المجالس العلمية ومجالس اقرأ وسبل الخيرات الملحقة بالمساجد”.

و كشف عن قيام “المؤسسة المسجدية بتقديم خلال يوم الجمعة فقط نحو 3 ملايين درس وخطبة تتمحور حول مسالة أخلقة الحياة العامة, اضافة الى فحواها الشرعي والفقهي”.

كما أكد أن الوزارة “تحرص على تفعيل دور هذه المجالس, مشيرا الى ان “قطاعه وضمن أولى اهتماماته انطلاقا من خريطة طريقه المنبثقة عن مخطط عمل الحكومة يعمل على تحقيق وحدة دينية جامعة تحمي النسيج المجتمعي من التفكك والتمزق”.

و في ذات الصدد,أضاف الوزير بلمهدي:”نعمل على تفعيل دور المجالس العلمية التابعة لمؤسسة المسجد بالولايات في توحيد الفتوى وفق المرجعية الدينية, كما ان كل الجهود منصبة على التأطير الديني للجالية الجزائرية بالخارج وخصوصا الشباب منهم قصد توطيد صلتهم بدينهم ووطنهم”.

كما أبرز أن” كل هذه النشاطات وغيرها تسهم في تعزيز اللحمة الوطنية وتحصين الجبهة الداخلية للمجتمع وإرساء قواعد المرجعية الدينية الوطنية تحقيقا للأمن الفكري وحماية للمواطنين من الأفكار الدخيلة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى