أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

نهاية الاستعراض العسكري المخلد لستينية الاستقلال

اختتم الاستعراض العسكري الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، والذي تميز بأداء باهر في غاية الدقة لمختلف تشكيلات قوات الجيش الوطني الشعبي.

وكان هذا الاستعراض العسكري الضخم قد استهل بقيام تشكيل جوي لست طائرات بتزيين سماء الجزائر العاصمة بالألوان الوطنية، تعاقبت، بعده، مختلف التشكيلات الممثلة للسلاح الجوي.

كما جابت فرق المدرعات والدبابات المعصرنة بمختلف الأنواع وآليات الإسناد ومنصات صواريخ والمدفعية وعربات قتالية، المسار المخصص لهذا الاستعراض، فضلا عن تشكيل بحري يتكون من عدة أنواع من السفن و الفرقاطات و الغواصات.

للتذكير، جرى هذا الاستعراض العسكري على مستوى الطريق الوطني رقم 11، المحاذي لجامع الجزائر بحضور رؤساء ووفود عدة دول شقيقة وصديقة لمشاركة الجزائر فرحتها بهذا الحدث الهام.

ويتعلق الأمر بكل من الرئيس التونسي، السيد قيس سعيد، رئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس، رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة ساهلي وورك زودي، رئيس النيجر، السيد محمد بازوم، رئيس جمهورية الكونغو، السيد دونيس ساسو نغيسو، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، الامين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، السيد موسى فقي محمد، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي، السيدة ماريا اليزابيتا ألبيرتي كازيلاتي، وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، ووزير التسامح الاماراتي، نهيان بن مبارك آل نهيان، الذين حلوا أمس الاثنين ضيوفا على الجزائر.

كما حضر هذا الاحتفال أيضا مسؤولين سامين في الدولة ومستشاري رئيس الجمهورية وأعضاء في الحكومة وجمع من المجاهدين، بالإضافة إلى ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى