الحدث الجزائري

نتائج باكالوريا 2022 في الجزائر .. اول تعليق للسيد وزير التربية

أكد وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن دورة يونيو 2022 لامتحان شهادة البكالوريا كانت “ناجحة ومتميزة”، لكون الدراسة تواصلت على مدار الفصول التربوية الثلاثة.

وفي تصريح صحفي أعلن فيه عن نتائج هذا الامتحان، أوضح السيد بلعابد أن دورة شهادة البكالوريا لهذا العام التي سجلت نسبة نجاح وطنية قدرت ب 75 ر58 بالمائة، كانت “ناجحة ومتميزة، لكون الدراسة فيها جرت على مدار الفصول التربوية الثلاثة وبحصة تربوية دامت 60 دقيقة مع استكمال جميع البرامج التعليمية خلافا للسنتين الماضيتين اللتين تميزتا باقتطاع بعض الأسابيع الدراسية من البرنامج الذي نفذ في فصلين دراسيين مع برمجة 45 دقيقة لكل حصة، وذلك بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا”.

وأرجع الوزير هذا التنظيم الدراسي المحكم إلى قرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والحكومة ومختلف المسؤولين القائمين على هذا الامتحان الوطني.

كما أكد الوزير أن الامتحان جرى في ظروف “جيدة وكان متميزا جدا على جميع المستويات”، مبرزا أن ظاهرة الغش في الامتحانات “قد تراجعت بشكل كبير وأن مواضيع الامتحان لم تبتعد عن المقررات ولم يسجل فيها أي خطأ”.

وأضاف أن الدولة “تفتخر بنجاح تنظيم امتحان شهادة البكالوريا الذي جرى في ظروف عادية نتيجة تظافر جهود جميع الأجهزة والمصالح وكل أفراد الجماعة التربوية من أساتذة وإداريين وعمال وشركاء اجتماعيين من نقابات وأيضا أولياء التلاميذ”.

وخلص الوزير إلى القول بأن القطاع وبعد هذه النتائج “المتميزة”، يتهيأ “لدخول مدرسي جديد في ظروف حسنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى