رياضة

ميتش إيفانز يحقق فوزًا جديدًا لفريقه جاغوار تي سي إس ريسينغ في أول سباق للفورمولا إي في شنغهاي

تمكن ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ من خطف الفوز في اللفة الأخيرة من الجولة الحادية عشرة ببطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ضمن سباق شنغهاي إي بري الذي أقيم يوم السبت، حيث انتزع الصدارة من باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه بالتزامن مع عودة البطولة إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

بدأ إيفانز السباق من المركز الثالث وسرعان ما تقدم إلى الصدارة في اللفة السابعة بعد ان تجاوز جان إيريك فيرني من دي إس بينسكي وأوليفر رولاند من فريق نيسان. كما تجاوز إيفانز كلًا من ويرلين وأنطونيو دا كوستا من فريق بورشه، واللذان حاولا تجربة نمط الهجوم للحفاظ على مركزيهما وإدارة مستويات الطاقة بكفاءة.

ومع تقدم مجريات السباق، تنافس السائقون الستة الأوائل على المقدمة محاولين تجنب الفوضى في منتصف الحلبة والوصول إلى منصة التتويج. وسيطر فريق بورشه وإيفانز على المراكز الأولى في منتصف السباق عند اللفة 16، حيث فصلت بين الثلاثة مسافات ضئيلة.

وفي اللفة التاسعة عشرة، وبأفضلية طفيفة للطاقة، تمكن إيفانز من تجاوز دا كوستا في القطاع الأول، بينا استطاع نيك كاسيدي، والذي يتصدر ترتيب البطولة، الوصول إلى المركز الرابع في اللفة 23 متمتعًا بقدر أكبر من الطاقة مقارنة بالمتصدرين.

أما حامل لقب البطولة جايك دينيس من فريق أندريتي للفورمولا إي فقد انضم إلى المتصدرين لفترة وجيزة، قبل أن يتفوق فريق جاغوار في إدارة الطاقة، حيث تمكن كاسيدي من تجاوز دا كوستا للمركز الثالث.

واتبع ويرلين تكتيكًا دفاعيًا لإبعاد إيفانز وكاسيدي المتفوقين بالطاقة، وجاءت اللحظة الحاسمة في اللفة الأخيرة عندما قام إيفانز بحركة جريئة وتجاوز ويرلين ليصبح في المقدمة. وحافظ إيفانز على المركز الأول حتى خط النهاية وجاء ويرلين ثانيًا، بينما حصل كاسيدي على المركز الثالث وتبعه رولاند في المركز الرابع.

واكتمل عقد العشرة الأوائل بحصول دا كوستا على المركز الخامس، ودينيس على المركز السادس وجاء فيرني سابعًا رغم أنه بدأ السباق من المركز الأول. وحقق نيك دي فريز أولى نقاطه مع فريق ماهيندرا بفضل حصوله على المرتبة الثامنة، بينما جاء ماكسيمليان غونثر من فريق إم إس جي ريسينغ في المركز التاسع وحلّ سيباستيان بويمي في المركز العاشر.

وبهذه النتيجة يتصدر نيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ ترتيب السائقين بمجموع 155 نقطة، متقدمًا على ويرلين الذي أحرز المرتبة الثانية بمجموع 142 نقطة ورولاند بمجموع 130 نقطة. كما يعزز فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ صدارته لترتيب الفريق في البطولة بمجموع 66 نقطة بعد الفوز 3 مرات في السباقات الأربعة الأخيرة.

في حديثه عن الفوز قال ميتش إيفانز، حامل الرقم 9 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: “إنني في غاية السعادة، ولكن السباق لم يكن سهلًا على الإطلاق. اعتقد أننا استطعنا إدارة مجريات السباق بالشكل الصحيح وكنت أعتقد بأنني وصلت إلى الصدارة في الوقت المناسب، ولكن باسكال ويرلين باغتني في المنعطف الثامن وتمكن من تجاوزي، وقد فوجئت بأنه لم يحصل على عقوبة للخروج من مسار الحلبة وتجاوزي، ولكننا سنناقش ذلك لاحقًا.”

وأضاف: “كانت لديّ أفضلية الطاقة ولهذا أردت اغتنام الوقت بالشكل الصحيح وأن أحقق الفوز، وهذا ما حدث وأنا سعيد جدًا بهذه النتيجة لفريقي جاغوار تي سي إس ريسينغ – فقد احرزنا نقاطًا مهمة جدًا للبطولة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى