الجزائر من الداخل

موعد تراجع أسعار البطاطا في الجزائر

تتوقع وزارة الفلاحة الجزائرية ، تراجع اسعار البطاطا في غضون اسابيع نتيجة ، ضخ كمية كبيرة من البطاطا في السوق ، ونتيجة قرب بداية موسم جني البطاطا في الغرب الجزائري، و ذكر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أن القطاع سيشرع بداية من الأسبوع المقبل في تفريغ كمية تقدر ب 100 ألف قنطار من مخزون مادة البطاطا تدريجيا وتوجيهها الى الأسواق، مؤكدا وجود “أريحية” فيما يخص التموين بهذه المادة.

وصرح الوزير، خلال ندوة صحفية على هامش مراسم الاحتفال باليوم العالمي للتغذية، أن هذه المرحلة ستنتهي في أواخر ديسمبر المقبل، مؤكدا أن “الجزائر في أريحية بالنسبة لوفرة البطاطا”.

وأوضح أن مرحلة الجني الخاصة بمادة البطاطا ستبدأ في بعض نواحي البلاد على غرار مستغانم وسكيكدة في نهاية نوفمبر، لاسيما وان القطاع باشر منذ 6 أشهر عملية توزيع الإنتاج الوطني من البذور وتهيئة الظروف الملائمة للإنتاج بالتزامن مع تخزين كميات معتبرة من هذه البطاطا على مستوى المؤسسات الاقتصادية التابعة للقطاع.

ويعمل القطاع على التحضير لشهر رمضان لتفادي الندرة و العمل على استقرار الأسعار، خاصة و أن هذه المادة موسمية ولا تنتج بين نوفمبر وديسمبر و بين مارس وابريل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى